اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تاس: مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 بانفجار بمطار قرب ريازان جنوب شرق موسكو

الوكالة نيوز

صرحت خدمات الطوارئ الروسية لوكالة "تاس"، اليوم الاثنين، بمقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين بانفجار في ساحة انتظار للطائرات في مطار بالقرب من ريازان جنوب شرق موسكو، وفقا لخدمات الطوارئ.
وقال المصدر ردا على سؤال من مراسل تاس حول عواقب الانفجار "قتل ثلاثة وأصيب خمسة. من بين الخمسة أصيب اثنان بأضرار جسدية خطيرة".
وفي قسم القبول في مستشفى ريازان الإقليمي، أكدت تاس دخول خمسة أشخاص إلى المستشفى. وقالوا في قسم القبول "استقبلنا خمسة ضحايا بعد الانفجار في مطار قرب ريازان".
وفي سياق آخر، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، على أن وضع سقف لأسعار النفط الروسي قد يؤثر على دول أخرى أيضا.

وقال نوفاك، إن موقف روسيا من محاولة فرض سقف أسعار على النفط الروسي، لم يتغير، وهي تعتبر ذلك وسيلة فظة، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف أن روسيا ستبيع منتجات النفط والمشتقات النفطية فقط للبلدان التي ستعمل وفقا لظروف السوق، حتى إذا كان ذلك سيتطلب تقليل الإنتاج.

وشدد نوفاك على أن فرض سقف لأسعار النفط غير مقبول، وروسيا لن تبيع نفطها للدول التي تطبق هذا القرار.

وتابع قائلا: إن دول "أوبك+"، جددت التأكيد على القرار القديم بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ القرار من جانب التحالف النفطي، بهدف فرض الاستقرار في الأسواق."

وأشار نوفاك إلى أن سوق النفط حاليا في وضع أفضل مما كانت عليه قبل شهرين، لكنها لا تزال حتى الآن تحتفظ بحالة عدم وضوح، بما في ذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا في الصين.

وفي السياق، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، على أن الأمن الأوروبي المستقبلي يجب أن يشمل ضمانات لروسيا، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، أعلن مسؤولون في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، اليوم، أنهم سيساعدون في عملية إجلاء المواطنين من الأراضي التي تحتلها روسيا على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو وسط مخاوف من اشتداد القتال.

وقال ياروسلاف يانوشيفيتش، حاكم المنطقة، إن المسؤولين رفعوا مؤقتًا الحظر المفروض على العبور للسماح للأوكرانيين الذين يعيشون في القرى باجتياز نهر دنيبرو خلال ساعات النهار وإلى نقطة محددة، نقلا عن وكالة رويترز.