اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

زعيم الاغلبيه لمزارعي القصب: اطمئنوا وستسمعوا مايرضيكم لسعر توريد طن قصب السكر

الوكالة نيوز

أكد النائب أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، بأنه تم عقد اجتماعين مع وزير التموين بخصوص قصب السكر وان هناك فجوه في تكلفة الإنتاج المحدده من الجمعيه التعاونيه لمنتجي القصب والتكلفه المحدده من المحاصيل السكريه مابين بخس وتهويل وستعمل لجنة الزراعه علي إقرار التوفيق بين الاتجاهين و الوصول إلي سعر عادل .

وبعث زعيم الأغلبية برسالة طمأنه للمزارعين خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري وبحضور عصام البديوي رئيس شركة السكر، قائلا.. اطمئنوا وستسمعوا مايرضيكم في الربح المقبول وسنصل الي حل يرضي الجميع.

ولفت رشاد بأن صناعة البنجر ليس فيه خلاف كبير وتم الوصول إلي سعر معقول.

وعن مشكلة تنقل الارز بين المحافظات أكد رشاد أن كل محافظ يطلب كميه ، وينسق مع الجهات المعنية ، وام من قام بالتوريد الحصه المخصصه لارضه يستطيع التنقل بحريه بالتنسيق مع الجهات المعنية .

واكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعه بان المطالب عادله ولابد من الدفاع عن المزراعين لأن قصب السكر من اهم الزراعات جنوب مصر ولابد من التوافق علي إقرار سعر عادل لمصلحة المزارعين وكذلك المصانع تفضل قائمة ، والدولة بتقوم بدورها في استلام المحاصيل الاستراتيجيه بما يكفله حياة كريمه.

ولفت الحصري بأن الحكومه عليها أن توفر اجود حياة للمواطن لكي يستفيد المزارع من زراعتة لان البديل مر وهو الاستيراد من الخارج التي نحتاج إلي العمله الصعبه وماخلفته الروسيه الاوكرانيه من انهيار الاقتصاد العالمي.

وطالبت النائبة سحر صدقي رئيس الهيئة البرلمانية لنواب حزب مستقبل وطن بقنا، بزيادة سعر توريد طن قصب السكر، مؤكدة بأن وقت المسكنات انتهي ولابد من إقرار سعر عادل، لتوريد طن قصب السكر خاصة أن التكلفة لاتتناسب نهائيا مع مايتم التحصيل عليه من الحكومه.

واضافت صدقي خلال كلمته في اجتماع لجنه الزراعة والري برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنه وبحضور اللواء عصام بديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكامليه، بأن الحكومه عليها أن تدرك حجم مايتعرض له المزارعين من ظلم، ودعونا نتسأل عن سعر التقاوي وكام اليوم وسعر الكيماوي وسعر الغاز لمكنة الري كلها أصبحت في السما، والحكومه تصم اذانها عن مطالبات المزارعين.

وطالبت صدقي بأن يتم اعتماد سعر توريد طن القصب الي 1500 جنيه للطن ولأن السكر ينتج عدد من المخرجات والمنتجات وتدخل في عدد من الصناعات سواء منها العطور والخشب والورق وغيرها مما يحقق ربحيه عاليه للمصانع والتي لابد أن يستفيد منها المزارع.