اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب المؤتمر: ضرورة تدريس مناهج السياحة وقواعد التعامل مع السائحين في المدارس

الوكالة نيوز

عقدت لجنة السياحة بحزب المؤتمر في قاعة الربان عمر صميدة بمقره الرئيسي بالتجمع الخامس مؤتمره الأول بعنوان "السياحة وطموحات الجمهورية الجديدة"، بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال السياحة وممثلين عن أحزاب مستقبل وطن وحماه الوطن ومصر أكتوبر ومصر الحديثة وقيادات حزب المؤتمر وأعضاء الأمانة المركزية بالحزب.

وقال الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين ورئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر ،أن  مصر دولة ضاربة في القدم وجدت على أرضها أعظم الحضارات وتنوعت عليها الآثار الدالة على هذا التنوع مما يجعلها مقصدا عالميا لجميع السائحين لما تقدمه   من إطلالة لا تتكرر علي تاريخ العالم كله.

وأضاف "حلقة" في كلمته أن حزب المؤتمر عبر لجنة السياحة به قد آلت على نفسها من واقع المسئولية الوطنية والمشاركة المجتمعية والسياسية الإعداد لسلسلة من الندوات واللقاءات مع المتخصصين في مجال السياحة من اجل الحوار حول تنفيذ رؤية الوطن والقيادة السياسية في النهوض بالقطاع السياحي الذي طالما كان واحدا من أهم القطاعات التي تضخ العملات الأجنبية في عروق الاقتصاد الوطني، وأن المؤتمر جاء تلبية لدعوة رئيس الجمهورية في مشاركة الأحزاب والمختصين في زيادة الدخل القومي من هذا القطاع والوصول به إلى الثلاثين مليار دولار سنويا عبر تقديم الأفكار وطرح الرؤى والمقترحات للوصول للهدف المعلن، وهو ما تفعله اللجنة وحزب المؤتمر بتدشينها سلسلة من المؤتمرات السياحية للخلوص بعدد من المقترحات بهذا الخصوص.

ووجه رئيس لجنة السياحة بالمؤتمر الشكر إلى القيادة السياسية ورئيس الجمهورية للمشروعات القومية التي نهضت بالقطاع السياحي في مصر خلال الفترة السابقة والإضافات التي تمت علي البنية التحتية في هذا المجال والتي يمكن البناء عليها للوصول إلى الهدف المرجو في أسرع وقت.

وفي السياق ذاته أكد النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والآثار والطيران بمجلس النواب السابق وعضو غرفة شركات السياحة المصرية وأمين الأمانة المركزية للسياحة بحزب حماة وطن  أن هناك العديد من المشروعات السياحية التي يمكن أن تحقق لمصر دخلا يحقق ما أعلنت عنه طموحات القيادة السياسية بالوصول لثلاثين مليار دولار سنويا من هذا القطاع ويأتي علي رأسه أحياء مسار العائلة المقدسة.

وأضاف رئيس لجنة السياحة السابق بالبرلمان أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في محافظات مصر يمكن ان يجلب دخلا يتجاوز ما تصبوا إليه مصر من دخولات بالعملة الأجنبية وخاصةوان السياحة الدينية تتربع على عرش أنواع السياحة حول العالم، وان هذا المقصدالجديد يهتم به عدد يربو على المليار ونصف المليار سائح حول العالم.

وأوضح النائب عمرو صدقي أن نقاط المسار المحدد للعائلة المقدسة في مصر يمكن أن يحدث تنمية غير مسبوقة على مستوى المحافظات المصرية التي كانت غير موجودة على خريطة السياحة الدينية وأنها يمكن أن تغير من مفهوم المواطنين المصريين في هذه المحافظات لهذا النوع من السياحة وتفتح أبواب عظيمة للاستثمارات الجديدة في تلك المناطق خاصة وأن العديد من الشركات الخاصة ترغب في تطوير المقاصد السياحية في مصر وتسعى إلى مشاركة الدولة في هذا القطاع.

وأكد النائب عمرو صدقي أن امكانيات مصر المتنوعة تؤهلها بالفعل للحصول على نصيب كبير من هذا النوع المطلوب من السياحة،  مؤكدا أن مصر ستعلن العام القادم عن بداية مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة ستحدد عددا من النقاط التي ستضعها على خارطة السياحة الدينية للعديد من السائحين في الفترة القادمة.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر إن توعية المواطنين المصريين أنفسهم بأهمية القطاع السياحي وكيفية معاملة السائحين واحد من أهم مجالات البنية الأساسية التي يحتاجها قطاع السياحة في مصر لينمو ويزدهر.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أنه يجب البداية بتدريس مناهج السياحة وقواعد التعامل مع السائحين في المدارس وبين الطلاب حتى يخرج للوطن جيل جديد يقدر أهمية هذا النشاط الهام للغاية للاقتصاد الوطني.

وأضاف مرشد ان حزب المؤتمر قدم للجان الحوار الوطني عددا من المقترحات في ملفات الثقافة والسياحة مما من شأنه النهوض بهذا القطاع وأن ملف الحزب اهتم أيما اهتمام بقضية الوعي وخاصة وعي المواطن المصري بأهمية الدور الذي يلعبه في تقديم بلاده وحضارتها للسائحين وزوارالبلاد، منوها إلي أهمية البحث في تدريب العاملين في قطاع السياحة وتأهيلهم وكذا حل مشكلاتهم ومشكلات المستثمرين للنهوض بهذا القطاع مستفيدين من التجارب العالمية فيهذا المجال.

حيث شارك في المؤتمر النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والآثار والطيران بمجلس النواب السابق وعضو غرفة شركات السياحة المصرية وأمين الأمانة المركزية للسياحة بحزب حماة وطن والاستاذ هشام ادريس مؤسس جمعية مستثمري السياحة الثقافية وعضو غرفة شركات السياحة وأمين السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة وأدار الحوار الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين المصريين والأمين العام للجنة السياحة بحزب المؤتمر.