اهم الاخبار
الأحد 29 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

هولندا تنهي الحلم الأمريكي وتحجز المقعد الأول في ربع نهائي المونديال

مباراة هولندا وأمريكا
مباراة هولندا وأمريكا

 

حجزت هولندا المقعد الأول في الدور ربع النهائي بكأس العالم قطر 2022 عقب فوزها مساء اليوم علي المنتخب الأمريكي بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما علي ستاد خليفة الدولي ضمن أولي مواجهات دور الستة عشر من البطولة العالمية.
جاءت المباراة قوية منذ البداية وكادت ان تفتتح امريكا التسجيل مبكرًا بعد مرور ثلاث دقائق فقط وذلك عقب انفراد بوليسيتش بالمرمي دون اي رقابة ولكن تألق حارس الطواحين منعه من التسجيل بعد تصديه لتسديدة مهاجم امريكا.
جاء رد منتخب هولندا قوي وسريع بعد ان نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة العاشرة بعد عرضية أرضية مميزة وصلت عند ديباي الذي وضعها في المرمي بسهولة ووضع هولندا في المقدمة.
ظلت السيطرة منقسمة بين المنتخبين طوال الشوط وكادت الولايات المتحدة ان تحرز التعادل بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة 40 عن طريق تيموثي وياه ولكن أندريس نوبرت تصدي لها ببراعة.
وفي اللحظات الأخيرة من الشوط خطف منتخب الطواحين هدف ثاني في الدقيقة 46 في نسخة مكررة من الهدف الأول ولكن سجلها هذه المرة دالي بليند.
وفي الشوط الثاني سيطرت امريكا علي مجريات اللعب وشنت عدة هجمات بحثًا عن تعديل النتيجة حتي نجحت بالفعل عن طريق "الصدفة" من تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 77 بعد عرضية من بول.  قابلها حاجي رايت بتسديدة غريبة بكعب القدم حولت اتجاهها وسكنت الشباك.
ورغم توقع الجميع اشتعال المباراة في الوقت المتبقي وقدرة امريكا علي العودة الا ان هولندا انهت تمامًا علي الحلم الأمريكي بهدف ثالث في الدقيقة 82 بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية من الجبهة اليسري تجاه دومفريز الخالي تماما من الرقابة سددها بشكل رائع داخل المرمي ليحسم الأمور تماما وينهي مشوار امريكا ويحجز مكان هولندا في الدور القادم.