اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جاوا في إندونيسيا

زلزال
زلزال

قالت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية، إن زلزالا بلغت قوته 6.4 درجة ضرب منطقة جاوا الغربية الإندونيسية اليوم السبت على عمق 118 كيلومترا.

وأضافت أن الزلزال لا يحتمل حدوث تسونامي. وشعر بالزلزال في العاصمة جاكرتا على بعد أكثر من 280 كيلومترا من مركز الزلزال.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو خسائر في الأرواح وقالت السلطات إنها تجري عمليات تفتيش خاصة في جاروت، البلدة الأقرب إلى مركز الزلزال.

وقال بعض سكان مدن جاوا الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم شعروا بقوة بالزلزال. وقال شاهد من رويترز في باندونج عاصمة مقاطعة جاوة الغربية إن ضيوف الفندق نفدوا من المبنى لكنهم عادوا إلى الداخل منذ ذلك الحين.

وقال دويكوريتا كارناواتي، رئيس BMKG، إنه لم يتم تسجيل أي توابع حتى الآن، لكنه طالب السكان بتوخي الحذر.

وقالت لقناة كومباس تي في الإخبارية المحلية "من الأفضل أن تظل حذرة في الوقت الحالي".

وضرب زلزال بقوة 5.6 درجة في الشهر الماضي منطقة سيانجور في جاوة الغربية مما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وفي السياق، قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس، الشهر الماضي، أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية الرئيسية ارتفع إلى 252 قتيلاً.

هذا وقد أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن زلزالا قوته 5.6 درجة ضرب مقاطعة جاوة الغربية الإندونيسية، أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل 46 شخصا، فيما يعمل عمال الإنقاذ والسلطات على تحديد النطاق الكامل للأضرار.

وقالت وكالة الطقس والجيوفيزياء إن الزلزال وقع على اليابسة في بلدة سيانجور، على بعد 75 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة جاكرتا، وعلى عمق 10 كيلومترات (6.2 ميل)، مضيفة أنه لا يوجد احتمال بحدوث أمواج مد عاتية (تسونامي).

وقال رئيس وكالة الكوارث، في مؤتمر صحفي، إن 46 شخصا قتلوا وأصيب ما يصل إلى 700.

وقال هيرمان سهيرمان، المسؤول الحكومي في سيانجور، لوسائل الإعلام إن بعض السكان محاصرون تحت أنقاض المباني المنهارة. وعرضت قناة مترو تي في الإخبارية ما يبدو أنه مئات الضحايا يتلقون العلاج في مرآب للسيارات بالمستشفى، نقلا عن وكالة رويترز.