اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اثارة وحسرة.. البرتغال وكوريا الجنوبية يتأهلان لدور الـ16.. وأوروجواى وغانا يودعان المونديال

غانا وأوروجواى
غانا وأوروجواى

تأهل منتخبا البرتغال وكوريا الجنوبية الى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد انتهاء منافسات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة للمونديال المقام حاليا فى قطر .

وجاء تأهل البرتغال كأول المجموعة برصيد 6 نقاط بعد خسارته من كوريا الجنوبية 2 / 1 فى الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة ليرفع الكوريون رصيدهم الى 4 نقاط متساوين مع أوروجواى بنفس الرصيد ولكنهم يتفوقون بفارق الأهداف فيما جاء المنتخب الغانى فى المركز الأخيرة برصيد 3 نقاط .

فى المباراة الأولى .. نجح منتخب أوروجواي في الفوز على نظيره غانا بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وجاء الهدفين عن طريق اللاعب جورجيان دي أرسكايتا، في الدقائق 26 و32 من عمر الشوط الأول.

وأضاع أندريه أيوا لاعب منتخب غانا ركلة جزاء في الشوط الأول، في الدقيقة 20 بعدما أن سددها بشكل سئ للغاية ليتصدى لها حارس أوروجواي.

ورفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لمنتخب أوروجواي في الشوط الثاني، ورغم فوز فريق أوروجواي لكنه ودع بطولة كأس العالم 2022 رسمياً محتلاً المركز الثالث برصيد 4 نقاط عن المجموعة الثامنة.

وفى المباراة الثانية .. تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022 فى قطر، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، فى مرحلة مجموعات البطولة. 

افتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت. 

ونجح كيم يونج جونج فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح منتخب كوريا الجنوبية فى خطف الهدف الثانى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من هيونج مين سون.