اهم الاخبار
الأحد 29 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اللوائح تهدد فوز تونس على فرنسا.. تفاصيل مثيرة

الوكالة نيوز

عاشت الجماهير التونسية ليلة سعيدة رغم الخروج من بطولة كأس العالم بعد الفوز التاريخى على فرنسا بطل العالم بهدف نظيف فى اخر مباريات منتخب تونس فى بطولة كأس العالم ولكن خلال الساعات الماضية فجرت شبكة راديو مونت كارلو الشهيرة مفاجاة من العيار الثقيل تهدد بها الفوز التاريخى على تونس .

وكشفت الاذاعة الفرنسية الشهيرة أن اللوائح قد تلغى فوز تونس على فرنسا وفقا للمادة 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم وقد يتم احتساب هدف الفرنسى أنطوان جريزمان الذى الغاه الحكم أمس بعد العودة لتقنية الفار فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة .

وقالت الاذاعة الفرنسية ان المادة 10 من تلك اللوائح تؤكد على منع حكم المباراة من العودة لتقنية الفار فى حالة استنئاف اللعب مرة أخرى وذكرت الحالات التى يحق للحكم فيها العودة للفار بعد استنئاف اللعب منها حدوث سلوك غير لائق مثل الببصق أو العض أو الالفاظ النابية وغيرها من تلك التصرفات السلوكية المرفوضة أو الخطأ فى تحديد الهوية فى لعبة معينة .

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الدولي “فيفا” بسبب إلغاء هدفا لمنتخب فرنسا أمام تونس، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم (قطر 2022).

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان رسمي: "نتقدم بشكوى رسمية بعد إلغاء هدف جريزمان أمام تونس بشكل غير صحيح من وجهة نظرنا".

وفاز منتخب تونس على فرنسا بهدف دون رد، أحرزه وهبي الخزري في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

وسجل أنطوان جريزمان هدفًا لـ فرنسا في الدقيقة 98 لكن تم إلغائه بعد العودة لتقنية الفيديو.

وودع مننتخب تونس بطولة كأس العالم 2022 رغم الفوز في مباراة الأمس، بينما تأهل منتخب فرنسا كمتصدرا للمجموعة الرابعة.

ترتيب المجموعة الرابعة:

فرنسا : 6 نقاط

أستراليا : 6 نقاط

تونس : 4 نقاط

الدنمارك نقطة