اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

السعودية تخسر من المكسيك 2-1.. والأرجنتين تفوز علي بولندا ويتأهلان سويًا

الوكالة نيوز

خسرت السعودية من المكسيك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما الليلة علي ستاد لوسيل ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.. لتنتهي الأحلام العربية بمواصلة الأخضر مشواره في البطولة بعد مستواه العظيم والاحلام التي تعلقت به بعد فوزه التاريخي علي الأرجنتين في الجولة الأولي ولكنه فشل بعد ذلك في خطف اي نقطة وخرج مبكرًا من البطولة العالمية ليكسر بخاطر الجماهير السعودية والعربية أجمع مكتفيين فقط بفرحة الانتصار علي التانجو.
جاءت المباراة قوية وساخنة منذ اللحظة الأولي وكان المنتخب المكسيكى هو الأفضل علي أرض الملعب في الشوط الأول لكن رغم ذلك كاد الأخضر ان يخطف هدفًا في الدقيقة الأخيرة بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية رائعة قابلها علي الحسن برأسية قوية مرت جانب المرمي.
لكن مع الشوط الثاني كان الوضع مختلفًا ولم تكن السعودية بالشكل المنتظر منها وظهرت تائهة وبالفعل استغل منتخب المكسيك الفرصة وفي خلال اول ثلاث دقائق من الشوط سجل الهدف الأول بعد احد الركنيات حولت لعرضية قابلت برأسية وصلت عند هنري مارتن الذي سددها في الشباك.. صدمة الهدف اثرت علي السعودية وما كان سبيل الا استقبال الهدف الثاني بعد اقل من خمس دقائق بعد ضربة حرة مباشرة نفذها تشافيز بتسديدة غاية الروعة والدقة سكنت مرمي الأخضر مباشرة.
لم تستفيق السعودية وواصلت المكسيك هجومها بحثًا عن هدف جديد وانهالت بالعديد من الهجمات الخطرة ولولا تألق العويس حارس مرمي السعودية لكانت النتيجة كارثية.
وفي الرمق الاخير من اللقاء سجلت السعودية هدف حفظ ماء الوجه عن طريق هجمة مرتدة سريعة وصلت في النهاية عند سالم الدوسري سيطر عليها بمهارة وسجلها في المرمي ليحسم به الحيرة علي تذكرة التأهل بين المكسيك وبولندا في ظل تساوي النقاط ويمنحها للمنتخب الأوروبي بفارق الأهداف.
وفي الجانب الأخر من المجموعة..رغم البداية السيئة للارجنتين الا انها حسمت في النهاية التأهل كأول مجموعة بعد الفوز علي بولندا بهدفين دون رد .. دخلت الارجنتين المباراة بحثًا عن الفوز ولا شئ غيره ورغم ضياع ميسي لركلة جزاء في الشوط الأول الا ان الشوط الثاني كان شوط الحسم وتمكن ماك الايستر و الفارز من تسجيل هدفين منح التانجو الفوز والصدارة والتأهل.