اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في الشرقية

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في الشرقية. 

وقال وزير الطاقة، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية، حيث جرى اكتشاف حقل "أوتاد" للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار على بعد (142) كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) بمعدل )10(مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(740) برميلًا من المكثفات، كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد -100921) بمعدل )16.9(مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و)165 (برميلًا من المكثفات)، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

كما تم اكتشاف حقل "الدهناء" للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد (230) كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل (8.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل (17.5) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(362) برميلًا من المكثفات.

وأكد الأمير عبد العزيز على أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطات المملكة في الغاز الطبيعي مما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.

واختتم وزير الطاقة تصريحه بحمد الله وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خيرٍ وفير، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

وفي سياق آخر، أكد السفير السعودي لدي اليمن محمد آل جابر، يوم الأحد، على أن صندوق النقد العربي سيساعد البنك المركزي اليمني على استقرار الاقتصاد.

وأكد آل جابر علي أن الهجمات الحوثية بأسلحة إيرانية على الموانئ النفطية عمليات إرهابي، مشددا على أن الهجمات على المنشآت المدنية تضر بمصالح اليمنيين، نقلا عن العربية نت.

وأشار السفير السعودي إلي أن المملكة تدعم عدة مشروعات في اليمن لدعم الشعب، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يعمل على دعم الهدنة ونشجع تلك الجهود.