اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام لبناني: اندلاع حريق كبير في مستودعات داخل مرفأ بيروت

حريق بمرفأ بيروت
حريق بمرفأ بيروت - أرشيفية

أفادت وكالة النشرة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن اندلاع حريق في مستودعين دواليب وقطع سيارات في مرفأ بيروت، ويعمل رجال الإطفاء بإخماد الحريق.

وفي سياق آخر، فشل لبرلمان اللبناني، يوم الخميس، للمرة السابعة على التوالي في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

ووفقا لوكالة النشرة اللبنانية، رفَع رئيس مجلس النّواب نبيه بري، الجلسة السابعة للمجلس المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، وذهب قبل التأكد من عدد النصاب، وحدّد جلسةً جديدةً يوم الخميس المقبل 1 ديسمبر.

وأشارت قناة "الجديد" إلى أن "نواب من كتلتي "التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة" بدأوا مغادرة الجلسة قبل الاعلان عن النتيجة".

وكان قد انتهى فرز الأصوات في الجلسة السّابعة لمجلس النّواب المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، وجاءت النّتائج على الشّكل الآتي: 50 ورقة بيضاء، 42 ميشال معوض، 8 لبنان الجديد، 6 عصام خليفة، 2 زياد بارود، 1 بدري ضاهر و1 ملغاة".

وفي سياق متصل، فشل البرلمان اللبناني، الخميس الماضي، للمرة السادسة في انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ورفَع رئيس مجلس النّواب نبيه بري، الجلسة السّادسة للمجلس المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، بعد فقدان النّصاب في الدّورة الثّانية، وحدّد جلسةً جديدةً يوم الخميس المقبل 24 نوفمبر الحالي.

وكان قد حضر 112 نائبًا في الدّورة الأولى، وجاءت نتيجة فرز الأصوات على الشّكل الآتي: 46 ورقة بيضاء، 43 ميشال معوض، 9 لبنان الجديد، 7 عصام خليفة، 3 زياد بارود، 1 سليمان فرنجية، 1 ميشال ضاهر و2 ملغاة"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وفي السياق، فشل مجلس النواب اللبناني، للمرة الخامسة على التوالي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقد انتهت عملية فرز الاصوات في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، وقد سجل للنائب ميشال معوض 44 صوتا ونالت الورقة البيضاء 47 صوتا وعصام خليفة 6 أصوات، كما حصلت ورقة حملت اسم "الخطة ب“ وزياد حايك وزايد بارود صوتا واحدا و"لبنان الجديد" 7 أصوات، " لأجل لبنان" صوتا واحدا.

ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، فقد طلب رئيس رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد تلاوة نتيجة الجلسة الخامسة لانتخاب رئيس اختتام الجلسة، وقد تم رفعها.