اهم الاخبار
الثلاثاء 31 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نقابة العاملين بالبناء والأخشاب تعقد ندوة حول دور المرأة في مواجهة الشائعات

الوكالة نيوز

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ندوة بعنوان "المرأة العاملة ودورها في مواجهة الشائعات والحفاظ على استقرار الأسرة للوطن"، بمشاركة ممثلات عن العاملات في اللجان النقابية للعاملين بعدد من شركات البناء والتشييد.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام النقابة العامة ودورها في رفع الوعي لدى العاملين من أجل الحفاظ على استقرار الوطن، والعمل على مواجهة أي شائعات من شأنها التأثير على مسيرة العمل والتنمية.

وشهد مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، فعاليات الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة فاتن عرفة، خبيرة الإرشاد النفسي، حيث تم تناول تأثير الشائعات وسبل مواجهتها للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

وحذرت الدكتورة فاتن عرفة، من أن الانسياق وراء الشائعات يمثل إشكالية كبيرة وله تأثيرات سلبية على المجتمع على كافة المستويات، مشددة على ضرورة البحث والتحري عن المعلومة قبل تداولها.

وأوضحت أن المرأة العاملة يقع عليها دور كبير في التصدي لأي شائعة من خلال تحري الدقة، مطالبة بضرورة فتح قنوات حوار وتواصل بين الجميع من أجل الوصول للمعلومات الحقيقية.

ولفتت فاتن عرفة، إلى أن الشائعات يلجأ إليها أحيانا بعض المغرضين داخليا أو خارجيا للتأثير السلبي على المجتمع، وخصوصا ما يتعلق باختلاق الأزمات الاقتصادية.

وطالبت خبيرة الإرشاد النفسي، بأهمية رفع وعي العاملين في كافة القطاعات بسبل مواجهة الشائعات والأخبار المغلوطة، وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة التي تستهدف التأثير على الدولة والأسرة.

وأكدت الدكتورة فاتن عرفة، أن لوسائل التواصل الاجتماعي تأثيرات كبيرة في انتشار الشائعات، لاسيما في ظل عدم وجود ضوابط للتعامل معها، وبسبب التجاوزات التي يقوم بها بعض الأشخاص باستغلال هذه الوسائل لتوصيل رسائل بعينها.