اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رويترز: البنتاغون ينظر في مقترح لشركة بوينغ لصناعة قنابل صغيرة مثبتة على صواريخ

أسلحة أمريكية - أرشيفية
أسلحة أمريكية - أرشيفية

أفادت وكالة رويترز، بأن البنتاغون ينظر في مقترح لشركة بوينغ لتزويد أوكرانيا بقنابل صغيرة رخيصة مثبتة على صواريخ، مما يسمح لكييف بشن ضربات خلف الخطوط الروسية، بينما يكافح الغرب لتلبية الطلب على المزيد من الأسلحة.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، إن مقترح شركة بوينغ، والذي يطلق عليه اسم القنبلة الصغيرة ذات القطر الصغير (GLSDB)، هو واحد من حوالي ست خطط لإنتاج ذخيرة جديدة لأوكرانيا وحلفاء أمريكا في أوروبا الشرقية.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد تعهد مقترح بوينغ بتسليم القنابل للبنتاغون في ربيع العام المقبل.

وقال دوغ بوش، كبير مشتري الأسلحة بالجيش للصحفيين في البنتاغون الأسبوع الماضي، إن الجيش يبحث أيضًا في تسريع إنتاج قذائف مدفعية من عيار 155 ملم - يتم تصنيعها حاليًا فقط في المنشآت الحكومية - من خلال السماح لمقاولي الدفاع ببنائها.

وأدى غزو أوكرانيا إلى زيادة الطلب على الأسلحة والذخيرة الأمريكية الصنع، وأضاف بوش أن الحلفاء في أوروبا الشرقية يريدون الحصول على مجموعة من الأسلحة أثناء إمدادهم لأوكرانيا.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي يوم أمس خلال استهداف تجمعاتهم بأسلحة عالية الدقة في محور دونيتسك.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية أمس الأحد، أنه تم "القضاء على نحو 30 جنديًا أوكرانيًا على محور مستوطنة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، والقضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا على محور كراسني-ليمان، والقضاء على نحو 70 جنديًا أوكرانيًا في مستوطنات سوليدار وأوبيتنوي وكورديوموفكا ومايورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف كوناشينكوف: أنه "تم القضاء على 60 جنديًا أوكرانيًا في مستوطنات نوفوميخائيلوفكا وبافلوفكا وشيفشينكو على محور جنوب دونيتسك، والقضاء على نحو 100 من المرتزقة الأجانب في قصف للقوات الجوية الروسية على نقاط انتشار مؤقتة لمسلحي ما يسمى "الفيلق الأجنبي" في المنطقة السكنية تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: "تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من مدينة دنيبروبتروفسك، حيث تم تخزين أكثر من 100 صاروخ لمنظومة إطلاق الصواريخ المتعدد هيمارس وأكثر من سبعة آلاف قذيفة مدفعية أجنبية الصنع من أعيرة كبيرة".