اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية: صندوق النقد العربي سيساعد البنك المركزي اليمني على استقرار الاقتصاد

السفير السعودي باليمن
السفير السعودي باليمن

أكد السفير السعودي لدي اليمن محمد آل جابر، اليوم الأحد، على أن صندوق النقد العربي سيساعد البنك المركزي اليمني على استقرار الاقتصاد.

وأكد آل جابر علي أن الهجمات الحوثية بأسلحة إيرانية على الموانئ النفطية عمليات إرهابي، مشددا على أن الهجمات على المنشآت المدنية تضر بمصالح اليمنيين، نقلا عن العربية نت.

وأشار السفير السعودي إلي أن المملكة تدعم عدة مشروعات في اليمن لدعم الشعب، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يعمل على دعم الهدنة ونشجع تلك الجهود.

وأعرب السفير السعودي باليمن عن أمله في أن تسهم الجهود الدولية في دفع الحوثيين على دعم مسار السلام.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدي اليمن ستيفن فاجن اليوم، على ضرورة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد بحث الطرفان التطورات في اليمن وتداعيات استمرار هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على السفن والمنشآت الاقتصادية والنفطية.

وتناول الجانبان الصعوبات التي تعيق مسار السلام بعد تصعيد المليشيات الإرهابية وتهديدها للملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين، ومخاطر تبني المليشيا مؤخراً لما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي" التي تهدف لادلجة المجتمع وفرض هوية فئوية بدلا عن الهوية الوطنية.

ولفت بن مبارك إلى مضي الحكومة في اجراءات تنفيذ قرار تصنيف المليشيات كمنظمة إرهابية، مؤكدا على أهمية دعم المجتمع الدولي لتلك القرارات بما يسهم في كبح نهج العنف والإرهاب لمليشيا الحوثي.

ومن جانبه، جدد السفير الأمريكي ادانة بلاده للهجمات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، مؤكدا دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

وفي السياق، أكد السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، اليوم، على أن سلوك ميليشيا الحوثي يدمر مساعي السلام.

وأعرب أوبنهايم عن إدانته للهجمات الحوثية الإرهابية على الموانئ النفطية، نقلا عن العربية نت.

التقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال زيارته الأخير الى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ستنعقد يوم الثلاثاء.

واكد السعدي علي حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الاممي بالرغم من التعنت الذي تبديه المليشيات الحوثية وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع تلك الجهود.