اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني و100مرتزق أجنبي

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني و100مرتزق أجنبي يوم أمس خلال استهداف تجمعاتهم بأسلحة عالية الدقة في محور دونيتسك.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم الأحد، أنه تم "القضاء على نحو 30 جنديًا أوكرانيًا على محور مستوطنة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، والقضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا على محور كراسني-ليمان، والقضاء على نحو 70 جنديًا أوكرانيًا في مستوطنات سوليدار وأوبيتنوي وكورديوموفكا ومايورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف كوناشينكوف: أنه "تم القضاء على 60 جنديًا أوكرانيًا في مستوطنات نوفوميخائيلوفكا وبافلوفكا وشيفشينكو على محور جنوب دونيتسك، والقضاء على نحو 100 من المرتزقة الأجانب في قصف للقوات الجوية الروسية على نقاط انتشار مؤقتة لمسلحي ما يسمى "الفيلق الأجنبي" في المنطقة السكنية تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: "تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من مدينة دنيبروبتروفسك، حيث تم تخزين أكثر من 100 صاروخ لمنظومة إطلاق الصواريخ المتعدد هيمارس وأكثر من سبعة آلاف قذيفة مدفعية أجنبية الصنع من أعيرة كبيرة".

وفي السياق، أشار حاكم منطقة دنيبربتروفسك الأوكرانية، اليوم، إلى أن صواريخ روسية أصابت البنية التحتية للنقل وأحدثت دمارا كبيرا، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، أن روسيا وأوكرانيا تخوضان قتالا عنيفا في مدينتي بافليفكا وفوليدار في جنوب ووسط دونيتسك.

وقالت الدفاع البريطانية في بيان علي تويتر: "إن روسيا وأوكرانيا تحتفظان بقوات كبيرة في دونيتسك، حيث تكبدت مشاة البحرية الروسية خسائر فادحة، ولا تغييرات على الأرض".

وأضاف البيان: " أن مدينة بافليفكا لا تزال محل نزاع شديد، ويرجع ذلك جزئيًا على الأرجح إلى أن روسيا تعتبر هذه المنطقة مفتاحا للتقدم في كامل دونيتسك الأوكرانية".

وأشارت الدفاع البريطانية إلى أنه من غير المرجح قدرة روسيا على تحقيق اختراق في دونيتسك قريبا.

وفي سياق آخر، استضاف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قمة دولية في كييف، أمس السبت، لمناقشة الأمن الغذائي والصادرات الزراعية مع رؤساء وزراء بلجيكا وبولندا وليتوانيا ورئيس المجر.