اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

القمة النارية.. أسبانيا تواجه ألمانيا فى صراع خاص فى كأس العالم

الوكالة نيوز

يلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، في تمام التاسعة مساء، على ملعب “البيت”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب إسبانيا بقيادة مديره الفني لويس إنريكي، تحقيق الفوز على ألمانيا في مباراة اليوم، وحسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وكان منتخب إسبانيا حقق فوزا ساحقا على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، في الجولة الافتتاحية بكأس العالم 2022، وهو أكبر انتصار في مونديال قطر حتى الآن.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب ألمانيا بقيادة مديره الفني هانز فليك مباراة اليوم تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، للحفاظ على حظوظه في الصعود للدور المقبل.

وتلقى منتخب ألمانيا خسارة مفاجئة أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مشواره في كأس العالم 2022، في واحدة من أكبر مفاجآت المونديال حتى الآن.

يذكر أن آخر مباراة جمعت إسبانيا وألمانيا، كانت في شهر نوفمبر من عام 2020، وانتهت بفوز ساحق للمنتخب الإسباني بسداسية نظيفة.

ويلتقي اليوم أيضا، ضمن منافسات المجموعة ذاتها من بطولة كأس العالم 2022، كوستاريكا مع اليابان، في تمام الثانية عشر ظهرا، على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

ترتيب المجموعة الخامسة:

 1- إسبانيا: 3 نقاط

2- اليابان: 3 نقاط

3- ألمانيا: 0 نقاط

4- كوستاريكا: 0 نقاط