اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. المغرب تصطدم بمنتخب بلجيكا فى كأس العالم

الوكالة نيوز

يلتقي منتخب المغرب مع نظيره منتخب بلجيكا، اليوم، الأحد، في تمام الثالثة عصرا، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم (قطر 2022).

ويستهدف منتخب المغرب بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، تحقيق مفاجأة بالفوز على بلجيكا في مباراة اليوم، وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وكان منتخب المغرب قد تعادل مع كرواتيا سلبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، بينما فاز منتخب بلجيكا على كندا بهدف دون رد.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة بلجيكا "نحن في مجموعة الموت، علينا تحقيق نتيجة إيجابية أمام بلجيكا والصعود بأي طريقة إلى الدور التالي".

وأضاف "سنحاول اختراق دفاع منتخب بلجيكا، وعلينا تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم أثناء اللقاء، علينا أن نكون جاهزين، لا أن نكون عاطفيين، لأن ذلك يدفعنا الكثير من الأخطاء".

وتابع "مزراوي وأشرف حكيمي جاهزان لمواجهة  بلجيكا، لكن سأحدد هل يمكنني المجازفة بهما أم لا".

وأكمل "منتخب بلجيكا يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، يلعبون معًا منذ 5 سنوات، هم منتخب قوي، ونسعى لتحقيق مفاجأة في المباراةـ وعلينا أن نبذل قصاري جهدنا من أجل التأهل إلى الدور التالي، نركز على لاعبينا فقط، اللاعبون كلهم بخير".

على الجانب الآخر، يطمح منتخب بلجيكا في تحقيق الفوز على المغرب في لقاء اليوم، لحسم التأهل إلى دور الـ 16، قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ترتيب المجموعة السادسة:

بلجيكا : 3 نقاط

كرواتيا : نقطة

المغرب : نقطة

كندا : 0 نقاط