اهم الاخبار
الإثنين 30 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فرنسا تهزم الدنمارك وتتأهل رسميا الى دور الـ 16 فى كأس العالم

فرنسا
فرنسا

 

خطف النينجا الفرنسي كيليان مبابي فوزًا قاتل وثلاث نقاط غالية للديوك بالانتصار علي الدنمارك بهدفين مقابل هدف في المباراة النارية التي جمعتهما الليلة ضمن مواجهات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم.
وبذلك ضمنت فرنسا التأهل رسميًا إلي الدور المقبل بعد الوصول للنقطة السادسة.
جاء الشوط الأول ساخن وملئ بالمناوشات الهجومية من الطرفين فرغم قوة المنتخب الفرنسي ونجومية لاعبيه الا ان الدنمارك كانت خصم شرس للغاية.
ولاحت أخطر من فرصة خطرة ولكن انتهت جميعها بلا جدوي.
وفي الشوط الثاني استمر الصراع الناري بين المنتخبين 
ومع مرور الربع ساعة الاولي شنت فرنسا هجومًا عنيفًا بحثًا عن التهديف وفي الدقيقة 60 انفرد جريزمان بالمرمي ولكنه سدد الكرة فوق المرمي.
لم تمر دقيقة ونجح الديوك من التسجيل عن طريق النجم مبابي بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية مميزة وضعها مبابي داخل الشباك بنجاح.
لكن لم تستمر الأفراح الفرنسية طويلًا ففي الدقيقة 68 استحقت الدنمارك ان تحرز التعادل من ركنية حولت لعرضية رائعة قابلها كريستنسن وحولها إلي هدف.
زاد الصراع واشتد الهجوم من هناك وهناك وكاد رابيو ان يسجل هدف تاريخي بعد ان وصلته عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها بمقصية رائعة ولكنها مرت فوق العارضة.
رد الدنمارك بهجمة نارية كادت ان تقتل الامال الفرنسية بعد مرتدة سريعة انتهت بعرضية قابلها برايثوايت بتسديدة مباشرة مرت بجانب القائم بمليميترات.
ومع مرور الوقت وقرب النهاية رفض النينجا مبابي ان يفرط في الانتصار والثلاث نقاط وخطف هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة 86 بعدما انقض علي عرضية جريزمان من الطرف الأيمن ووضعها في المرمي.