اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: مصر ماضية في حماية حقوق الإنسان دون تدخل او إملاءات من أي دولة خارجية

الوكالة نيوز

انتقد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، تقرير ‏البرلمان الاوروبى رقم (2962/2022 والذى تناول حالة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا،  على ضرورة مراجعة ‏البرلمان لموقفه تجاه مصر والتدقيق فيما يرد له من معلومات ‏وعدم الاعتماد على المنظمات والكيانات المشبوه  حتى لا تصدر بياناته احاديه ‏الجانب بشكل يسىء للبرلمان وعلاقته بنظيره والمؤسسات بمصر . ‏

واكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب فى تصريحات صحفية، أنه بات ملحوظًا تبنى البرلمان الاوربي فى قرارته الاحكام المسبقة ‏ضد مصر، بناء على ما تقدمه له بعض المنظمات المسيسة دون النظر ‏إلي ظروف وملابسات الاحداث التى يصدرون عنها تعليقاتهم وهو ما ‏يفقد الآلية الاوروبية الكثير مصداقيتها ويؤثر على مهنية قرارتها الخاصة ‏بمصر.
وقال ، لا ينبغي لتلك المنظمات المشبوه أن تتحدث عن حقوق الإنسان، متسائلا، أين حقوق الإنسان فى الدول الأوروبية وتشريد الأبرياء.

وشدد، على أن مثل تلك التقارير المشبوه لا تخدم تطوير وتحسين العلاقة بين الاتحاد الأوربي والدولة المصرية، بما لمصر من ثقل استراتيجي تمثل فيه حجر الزاوية في استقرار  الشرق الاوسط، مشيرا، إلى أن مصر ماضية في حماية حقوق الإنسان دون تدخل او إملاءات من أي دولة خارجية.