اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: الضربات الأخيرة عطلت نقل الاحتياطات العسكرية الأوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن أن الضربات الأخيرة عطلت نقل الاحتياطات العسكرية الأوكرانية ودمرت أسلحة أجنبية.

وقالت الوزارة في بيان: "أطلقت القوات المسلحة الروسية صواريخ عالية الدقة ضد مراكز القيادة والسيطرة العسكرية في أوكرانيا وعلى منشآت الطاقة ذات الصلة ونجحت بضرب الأهداف بنجاح".

وأضاف البيان: أنه نتيجة الضربات تم تعطيل عمليات نقل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية والمعدات الأجنبية العسكرية إلى مناطق القتال بالسكك الحديدية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأحبطت نيران المدفعية الاستباقية وهجمات طيران الجيش في بلدة بيريستوفوي ومقاطعة خاركوف خلال محاولة من قبل وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لمهاجمة مواقع القوات الروسية وتم تحييد ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وعربة قتالية مصفحة وشاحنتان صغيرتان.

كما أحبطت ضربات القوات الروسية محاولات العدو للهجوم باتجاه بلدات بلوشانكا وشيرفونوبوفكا في لوغانسك الشعبية حيث تم تحييد أكثر من 15 عسكرياً أوكرانياً وعربة قتال وطاقم مدفع هاون وثلاث مركبات.

وفي منطقة نوفوغريغوروفكا الواقعة في مقاطعة خيرسون، تم تدمير رادار مضاد أمريكي الصنع ومحطتي رادار أمريكيتين في مناطق بلدتي كونستانتينوفكا وسيفرسك في دونيتسك الشعبية.

ونجحت قوات الدفاع الجوية بإسقاط أربع طائرات مسيرة في مناطق بلاغوفيشينكا في دونيتسك الشعبية ونوفوبوكروفكا في مقاطعة زابوريجيا.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم، إنه بإمكان القيادة الأوكرانية إنهاء الحرب في البلاد من خلال تلبية مطالب روسيا لحل النزاع.

وسُئل بيسكوف عما إذا كانت روسيا قلقة بشأن تأثير الضربات التي شنتها على البنية التحتية للطاقة على السكان المدنيين، والتي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

وقال بيسكوف إن روسيا هاجمت فقط أهدافًا ذات أهمية عسكرية، وليس أهدافًا "اجتماعية"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأشار بيسكوف إلي أن روسيا لن تزود الدول التي تدعم وضع سقف للأسعار بالنفط، مؤكدا علي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه بعدم تصدير النفط والغاز للدول التي تضع سقفا للأسعار.

وفي السياق، دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، جميع الأطراف إلى الاجتماع لمواجهة خطر الأسلحة البيولوجية.

وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن خبراؤنا أكدوا على وجود أنشطة ومختبرات بيولوجية في أوكرانيا، نقلا عن العربية نت.