اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالصور.. "بوعميم" يشيد بتخارج الحكومة.. و"مدحت بركات" يكشف اعتزام الصندوق السيادى طرح فرص استثمارية كبرى

الوكالة نيوز

قال خميس بوعميم رئيس مجلس إدارة دبي للصناعات البحرية والملاحية،  إن  العلاقات المصرية – الإماراتية تتخطى مسألة الشراكة إلى المصير العربى المشترك ، لافتا إلى أن مصر سوق استثمارية واعدة .

جاء ذلك خلال مشاركته فى فعاليات الدورة الخامسة لقمة قادة التنمية "فينجر برنت" التى تعد واحدة من أكبر الفعاليات والمنصات التي تقام في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تجمع المؤثرين في مجالات التنمية من مختلف دول العالم، بحضور العديد من رجال الأعمال المصريين والأجانب، لتبادل الخبرات وبحث فرص الاستثمار وبحث التحديات المختلفة.

تنظيم العمل بين القطاعين والعمل الخاص 

وتابع بوعميم إن عمل مصر على قانون التخارج مهم للغاية، إذ أن الجهات الحكومية في العالم تنظيمية أكثر منها استثمارية، وتقوم بعدة مهام منها تنظيم العمل بين القطاعين والعمل الخاص وتسهيل التعاملات أو الدفع بالحوافز، وعمل الحكومة المصرية على قانون التخارج بادرة طيبة، وتساعد المستثمر على الانتفاع بكل دوائر العمل منها التمويل الدولي.
 


وأشار خلال كلمته بعنوان "آليات سوق المال في جذب الاستثمارات الأجنبية الوطنية"، أن الفرص المطروحة مؤخرًا في الإمارات أعطت ثقلًا كبيرًا للدخل العام، ففي أبوظبي وصل إلى 262 مليار دولار العام الماضي، و181 مليار دولار في إمارة دبي، من الطروحات العامة في الشركات، وهو ما يجب أن يحدث في السوق المصري، ويجب أن يتم استخدام الطروحات في التخارج.

 


ومن جانبه قال المهندس مدحت بركات رجل الأعمال البارز والممثل الإقليمى لشركة دبي للصناعات البحرية والملاحية أن مشاركة خميس بوعميم جاءت بدعوة من رئيس مجلس الوزراء الراعى لهذا الحدث الهام، والذى يأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة خلال المؤتمر الاقتصادى بضرورة تذليل كافة العقبات والترويج للفرص الاستثمارية بما يتيح مشاركة أكبر للقطاع الخاص والمستثمرين العرب والأجانب ، خاصة مع تخارج الحكومة من العديد من الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف بركات أن اجتماعا ثلاثيا جمعه و رئيس مجلس إدارة شركة دبى للصناعات البحرية والملاحية ووزيره التخطيط الدكتورة هالة السعيد التى تحدثت بانفتاح كاملة ورغبة صادقة فى دفع عجلة الاستثمار واستعداد الصندوق السيادى المصرى لطرح العديد من الفرصة الاستثمارية والمشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة .