اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كندا "تحرج" بلجيكا وتخسر بهدف نظيف فى كأس العالم

الوكالة نيوز

خطف المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا ومهماً من كندا بهدف دون رد في أولي مواجهاتهما بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

لم تأتي المباراة سهلة علي المنتخب البلجيكي كما توقع البعض بعد ان ظهر المنتخب الكندي بشكل قوي وقدم مباراة مميزة وكان قريباً من تحقيق الفوز او التعادل علي أقل تقدير خاصة في ظل التراجع الكبير في مستوي بلجيكا في المباراة ولكن خبرة الشياطين الحمر مكنتهم من حسم اللقاء لصالحهم وخطف الثلاث نقاط وتصدر المجموعة بعد ان تعادل المغرب مع كرواتيا في ذات المجموعة.

جاء الشوط الأول بسيطرة وهجوم كاسح من كندا التي لم تهب الموقف ولعبت بشراسة ورغبة في الفوز وحصل بالفعل علي ركلة جزاء مبكرا في الدقيقة العاشرة بعد ان لمس كاراسكو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء نفذ الركلة ألفونسو ديفيز ولكن كورتوا تألق وتصدي للكرة باقتدار.

لم يتراجع المنتخب الكندي وواصل ضغطه وهجومه ولاحت له العديد من الفرص ولكن انتهت جميعها بلا جدوي سواء لتألق كورتوا الذي زاد عن مرماه ببسالة او لعدم دقة لاعبو كندا في انهاء الهجمات بالشكل الأمثل.

وفي الدقيقة 44 من احد هجمات البلجيكا اليتيمة نجح باتشواي من خطف هدف الفوز بعد ان وصلته كرة طولية في ظهر دفاع كندا سيطر عليها مهاجم بلجيكا واطلقها داخل المرمي.

استمر الوضع علي ما هو عليه في الشوط الثاني الشياطين متفوقون في النتيجة و غير متواجدين في الملعب بينما كندا هي الأفضل وظلت تهاجم حتي النهاية ولكن العملاق كورتوا كان في يومه وواصل اداءه المعهود وحافظ علي فوز منتخب بلاده.