اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. المانيا تواجه اليابان فى افتاح منافسات المجموعة الخامسة فى كأس العالم

الوكالة نيوز

اليوم.. سيكون عشاق المونديال مع موعد جديد ومختلف من مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات, وذلك عندما تنطلق المجموعة الخامسة, ألمانيا مع اليابان فى الثالثة عصراً وإسبانيا مع كوستاريكا فى السادسة مساءً.

ألمانيا واليابان, مواجهة أولى تاريخياً فى كأس العالم, فلم يسبق للثنائى أن التقيا سواء بالمونديال أو فى أى بطولة رسمية.. فقط المواجهة بينهما كانت ودية فى مباراتين, فاز الألمان بواحدة وتعادلا فى أخرى.

الخبرة والتاريخ والتشكيلة الحالية للفريقين فى صالح ألمانيا خاصة وأن "المانشافت" –كما يلقب المنتخب الألمانى- عينه على مواجهة إسبانيا ولا يريد أن يضع أمر التأهل للظروف أو للحسابات المعقدة أو الخروج المبكر وليس مونديال 2018 ببعيد !

يقود المنتخب الألمانى هانز فليك والذى كان مساعداً ليواكيم لوف خلال التتويج مونديال 2014, ومؤخراً كان على رأس القيادة الفنية للبايرن قبل أن يتولى مهمة قيادة منتخب بلاده.

هناك العديد من الأسماء اللامعة فى تشكيل ألمانيا, ضمن أبرزهم سباعى البايرن الشهير, مولر وجنابرى وجورتسيكا وكيميتش ونوير وسانى وموسيالا .

يعانى ألمانيا من غياب تنافس كبير على مركز المهاجم الصريح, فباستثناء مولر الذى يعد أحياناً مهاجم وهمى فلا يوجد اسم قوى, بالرغم من تواجد موكوكو مهاجم دورتموند إلا أنه صغير السن ويدخل أول منافسة بهذا الحجم فى مشواره .

فى المقابل يدخل المنتخب اليابانى تحت شعار "لا يوجد لدى ما أخسره" سيلعب بالتنظيم المعهود عنه, فى محاولة استغلال التحركات السريعة ولعبة الشطرنج التى تكون أشبه بالكومبيوتر فى تنقلات اللاعبين داخل الملعب وهى طريقة معروفة عن اليابان على مر العصور .

يقود اليابان المدرب هاجيمي موريياسو, ويمتلك أسماء تلعب فى أوروبا ولديها الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات خاصة أولئك المحترفون فى الدورى الألمانى وهم كثر وقد يكونوا طريقه لوضع كلمة سر صعبة الوصول إليها فى شفرة اليابانيين خلال اللقاء .

يمتلك اليابان أكثر من لاعب يمتلك خبرات, مثل تومياسو ظهير آرسنال, وكوبو جناح ريال سوسيداد ومينامينو صانع ألعاب موناكو والذى سبق وأن تواجد فى ليفربول, بالإضافة إلى ناجاتومو لاعب إف سى طوكيو الذى لعب من قبل فى إنتر ميلان بالإضافة لأسماء أخرى .