اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. أسبانيا تخشى مفاجآت المونديال فى مواجهة كوستاريكا

الوكالة نيوز

يلتقى اليوم فى السادسة مساء منتخب اسبانيا مع كوستاريكا ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

اليوم.. سيكون عشاق المونديال مع موعد جديد ومختلف من مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات, وذلك عندما تنطلق المجموعة الخامسة, ألمانيا مع اليابان فى الثالثة عصراً وإسبانيا مع كوستاريكا فى السادسة مساءً.

تميل الكفة للإسبان بمدربهم الوطنى لويس إنريكى الذى نقل للمنتخب أسلوب اللعب السريع فى التسليم والتسلم والتى تُعرف بالـ"تيكى تاكا", نجح من خلالها مع البارسا الوقوف على منصة التتويج, ويتمنى تكرارها مع المنتخب.

نجح إنريكى مؤخراً فى كأس الأمم الأوروبية الوصول بإسبانيا لنصف النهائى ثم خسر بركلات الجزاء الترجيحية أمام بطل هذه النسخة إيطاليا وهو نجاح لم يتوقعه الكثيرون فى ظل المنافسة الشرسة مع منافسين أكثر خبرة.

يعد جيل الماتادور الحالى شاب, متوسط أعماره 25 عاماً, ويعد أصغر اللاعبين ثلاثى برشلونة جافى وبيدرى وأنسو فاتى, الأول 18 عاماً والثانى 19 عاماً والثالث 20 عاماً.

يوجد فى القائمة خبرات أيضاً مثل سيزار أزبليكويتا ظهير تشيلسى وكارفخال ظهير ريال مدريد وسيرجى بوسكيتس لاعب وسط برشلونة.

وفى المقابل يبحث كوستاريكا تكرار إنجاز 2014 بالوصول لربع النهائى والخسارة أمام هولندا – ثالث هذه النسخة- بركلات الجزاء الترجيحية.. بالطبع من الصعب لهذا الإنجاز أو أقل قليلاً بالتأهل لدور الستة عشر فى ظل التواجد فى هذه المجموعة إلا أن لاعبى كوستاريكا سيخوضون المغامرة من أجل ابتسامة خاصة من الساحرة المستديرة لصالحهم.

يعد كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان الحالى وريال مدريد السابق الاسم الأبرز والأكثر خبرة فى تشكيل هذا المنتخب.