اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

انفجار بمدخل مدينة القدس ناجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة

انفجار عبوة ناسفة
انفجار عبوة ناسفة بالقدس

أفادت وكالة سوا الإخبارية، بإصابة عدد من الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات المركزية بمدخل مدينة القدس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن طواقم الإسعاف قامت على الفور بنقل جرحى انفجار القدس، وقدمت الإسعافات الميدانية إلى 10 أشخاص على الأقل، وصفت جراح 8 بالمتوسطة، وجراح شخص بالخطيرة وشخص وصفت جراحه بالخطيرة جدا.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في محطة للحافلات في القدس، حيث كانت المحطة تعج بالمسافرين والجنود عندما انفجرت العبوة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الرسمية "كان" أن عبوة وضعت داخل حقيبة انفجرت بالمكان، فيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة.

وعقب الانفجار، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن قوات كبيرة من الشرطة تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، ثلاثة فلسطينيين من قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، عز الدين محمد زعول، وأحمد رائد زعول، ومحمد طالب حمامرة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، سبتمبر الماضي، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.