اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس رياضة النواب: ناقشنا مع وزير الشباب اجراءات صيانة الملاعب وخطة الوزارة لتنفيذها

الوكالة نيوز

شارك الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في اجتماعات لجنة الشباب بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، وذلك في اطار التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، انه ناقش مع الوزير عدد من القضايا التي تهم الشباب المصري، فضلا عن مناقشة خطة الوزارة لصيانة الملاعب، لافتا الي أن الوزير وعد باخطار اللجنه باجراءات الوزارة المتبعه لصيانة الملاعب  والخطة  الموضوعه لذلك وما تم تنفيذه من الخطه.

يأتي ذلك في الوقت الذي ناقشت فيه اللجنة اليوم، طلبي احاطة مقدمين من النائبين عبد الفتاح محمد الشحات، وسحر صدقي خليفة، بشأن سرعة الموافقة على تدبير الموارد المالية لتطوير مركز شباب أبو تشت بمحافظة قنا الكائن بقرية القارة، وانشاء غرف للملابس حيث ان الشباب يعانون اشد المعاناة من التهميش وعدم الاهتمام بهم وعدم تمكنهم من أداء تدريباتهم الرياضية ومباشرة لعب كرة القدم على أرضية النادي رغم ان مركز الشباب المذكور حصل على العديد من البطولات على مستوى الجمهورية والمراكز المتقدمة، ولذلك نأمل بسرعة التنفيذ في هذا الشأن.

وقد أفادت الجهة الإدارية بانه  تم زيارة مركز شباب مدينة أبو تشت من قبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الموقر خلال زيارة اللجنة لمراكز الشباب بمحافظة قنا، وتمت الإشارة من قبل المركز بعرض بعض المتطلبات ولم يكن منها ما هو وارد بطلب الإحاطة وتم اعداد التقرير الخاص بالزيارة واخطار وزارة الشباب، وتم الانتهاء من اعمال الاحلال والتجديد والتطوير للملعب الخماسي وتم الاستلام الابتدائي بتاريخ 3/8/2022.

وفى نهاية الاجتماع اوصت اللجنة سرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة لمركز شباب مدينة أبو تشت، وعلى أن يتم موافاة اللجنة من قبل وزارة الشباب والرياضة بما تم بشأن توصياتها الخاصة بزياراتها الميدانية لمحافظات (البحيرة والإسكندرية، الشرقية والدقهلية، قنا وسوهاج.