اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«نقل النواب» تطالب ببيان موعد الانتهاء من تطوير الطريق الصحراوي الشرقي

النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، بموافاتها بخطاب رسمي خلال أسبوعين، متضمنا البرنامج الزمني للانتهاء من تطوير الطريق الصحراوي الشرقي فى المسافة من حلوان وحتى المنيا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أثناء مناقشة طلب إحاطة مقدم من النواب نانسي نعيم مهنى، زكريا حسان، ومصطفى سالم، بشأن غلق الطريق الصحراوى الشرقى (طريق الجيش) فى المسافة من حلوان وحتى المنيا مما ترتب عليه معاناة شديدة للمواطنين.

وأكدت النائبة نانسي نعيم، أن هناك معاناة يتعرض لها المواطنين في الانتقال من الطريق الصحراوي الشرقي إلى الغربي، نظرا لأن الطريق غير ممهد مما يعرض المواطنين للخطر، فضلا عن طول رحلة السفر من سوهاج إلى القاهرة في نحو ٩ ساعات.


وأعلن حسام بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري بوزارة النقل، أنه سيتم الانتهاء من الطريق خلال شهر مارس 2023، وذلك في القطاع الذي سيتم تنفيذه من هيئة الطرق الطرق والكباري بوزارة النقل وأيضا الجزء الخاص الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية.

من جانبه شدد وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات، على ضرورة الحفاظ على الإنجازات التي يشهدها قطاع الطرق، والتي لم يسبق لها مثيل في الماضي.

وطالب وحيد قرقر، بضرورة العمل على الالتزام بتنفيذ المشروعات في مواعيدها المقررة، حتى يشعر المواطنين بالتغير الحقيقي في منظومة النقل.

وأكد أن الاهتمام بهذه المشروعات يأتي في إطار استكمال الجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير توفير حياة كريمة للمواطنين.