اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: تركيا تستأنف القصف المدفعي على ريفي حلب والرقة

طائرة حربية تركية
طائرة حربية تركية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن استئناف تركيا القصف المدفعي على ريفي حلب الشمالي والشرقي وريف الرقة.

وشنت المقاتلات الحربية التركية غاراتها الجوية قرية زور مغارة وجبل الشيوخ شرق نهر الفرات غربي مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، حيث تتمركز نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والقوات السورية.

ورصد المرصد قبل قليل قصفاً مدفعياً للقوات التركية والفصائل الموالية لها بقذائف المدفعية الثقيلة، استهدف محيط مدينة تل رفعت وقرية أم الحوش بريف حلب الشمالي، وشمل القصف أيضاً محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة، وقرى كفر أنطون وصوغوناكة وأبين ودير جمال والزيارة بناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما قصفت القوات التركية بقذائف المدفعية الثقيلة نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام في قرية قرموغ شرقي مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي.

وفي السياق، صرح مسؤول تركي لوكالة فرانس برس، اليوم الاثنين، بسقوط قتيلان و6 جرحى جرّاء قصف صاروخي على منطقة كركاميش التركية الحدودية مع سوريا.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بارتفاع حصيلة الخسائر البشرية نتيجة القصف الجوي التركي على مناطق متفرقة في كل من حلب والحسكة والرقة، إلى 31 قتيل ونحو 40 مصاب ومفقود.

وتوزعوا القتلى على النحو التالي:

13 من التشكيلات المسلحة العاملة ضمن مناطق الإدارة الذاتية، 10 منهم قتلوا في منطقة جبل قره جوخ بريف المالكية (ديريك) (5 منهم من قوات الحماية الجوهرية بينهم امرأة والخمسة البقية من قسد والأسايش)، و2 من قسد في قرية ظهر العرب بريف درباسية، و1 من قسد بريف أبو رأسين (زركان).

وناشط إعلامي قتل في منطقة جبل قره جوخ بريف المالكية (ديريك).

و12 من القوات السورية، 6 منهم قتلوا في شوارغة شمال غربي حلب، و4 في قرية أم حرمل شمال غربي الحسكة، و2 بقرية قزعلي بريف تل أبيض شمالي الرقة.

و5 من القوات الكردية قتل بقصف جوي تركي على محور بيلونة شمال حلب.

وقد قالت وزارة الدفاع التركية، أمس، إنه تم تدمير 89 هدفا بما في ذلك ملاجئ ومستودعات ذخيرة، في ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في شمال العراق وسوريا.