اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: 31 قتيلا بالغارات التركية على شمال سوريا

طائرة تركية
طائرة تركية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة الخسائر البشرية نتيجة القصف الجوي التركي على مناطق متفرقة في كل من حلب والحسكة والرقة، إلى 31 قتيل ونحو 40 مصاب ومفقود.

وتوزعوا القتلى على النحو التالي:

13 من التشكيلات المسلحة العاملة ضمن مناطق الإدارة الذاتية، 10 منهم قتلوا في منطقة جبل قره جوخ بريف المالكية (ديريك) (5 منهم من قوات الحماية الجوهرية بينهم امرأة والخمسة البقية من قسد والأسايش)، و2 من قسد في قرية ظهر العرب بريف درباسية، و1 من قسد بريف أبو رأسين (زركان).

وناشط إعلامي قتل في منطقة جبل قره جوخ بريف المالكية (ديريك).

و12 من القوات السورية، 6 منهم قتلوا في شوارغة شمال غربي حلب، و4 في قرية أم حرمل شمال غربي الحسكة، و2 بقرية قزعلي بريف تل أبيض شمالي الرقة.

و5 من القوات الكردية قتل بقصف جوي تركي على محور بيلونة شمال حلب.

وقد قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إنه تم تدمير 89 هدفا بما في ذلك ملاجئ ومستودعات ذخيرة، في ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في شمال العراق وسوريا.

وأضافت الوزارة: أن الضربات استهدفت قنديل وأسوس وهاكورك في العراق وكوباني وتل رفعت والجزيرة وديريك في شمال سوريا، مضيفة أن "من يسمون مديري التنظيم الإرهابي كانوا من بين الذين تم تحييدهم"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية نتيجة الهجوم الجوي التركي على شمال شرق سوريا، إلى 9 قتلى من قوات قسد، و6 من الجيش السوري، وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وأشار المرصد إلى أن 7 من قتلى قسد قضوا بالغارات الجوية التركية على منطقة جبل قره جوخ في ريف المالكية (ديريك) بمحافظة الحسكة، و2 بقرية ظهر العرب بريف درباسية الغربي بمحافظة الحسكة.

بينما قتلى القوات السورية فقد قتل 4 منهم بالقصف على نقطة لحرس الحدود التابع للجيش السوري في قرية أم حرمل بريف أبو رأسين شمال غربي الحسكة، و2 بموقع عسكري في قرية قزعلي بريف تل أبيض شمالي الرقة.