اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

الكاتب الصحفى محمد العدس يكتب.. مستشفي دار الشفا.. وملائكة الرحمة

الوكالة نيوز

مهنة الطب هى واحدة من أشرف المهن وأجلها على الإطلاق، وأكثرها إنسانية فى مضمونها وهدفها، خاصة وإن إنسانية الطبيب.. ودماثة أخلاقه.. نصف العلاج، فهدفها الأول والأخير هو معالجة المرضى والتخفيف من أوجاعهم، فهى مهنة النبل والحلم والصبر، مهنة الإنسانية والرحمة، فدائما ما يُشبه الطبيب بملاك الرحمة الذى يأتى ليمد يد العون ويكون سببًا فى الرحمة والشفاء بعد الله سبحانه وتعالى.. وهو ما يضع الطبيب فى مواجهة مباشرة مع الأخلاق والضمير والإنسانية والخالق نفسه، جل جلاله.

عندما تريدوا أن تعرفوا إن مهنة الطب ما زالت بخير بتقاليدها الكريمة وميثاق شرفها الذى جرى العرف على أن يؤديه الطبيب قبل أن يبدأ مزاولة المهنة عليكم بالذهاب إلى مستشفي دار الشفاء.

أجد داخل مستشفي دار الشفا العديد من الصفات الحميدة، والمواهب الخاصة التى يتمتع بها الأطباء، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتو محمود الشرقاوي مدير مستشفي دار الشفاء، و الاستاذ الدكتور سامح الخولى نائب مدير المستشفي، والأستاذ الدكتور وليد أحمد بشاري، إستشاري أمراض الكلى، وجميع أطباء قسم الكلى، وما يتمتعون بة من الشفقة والرحمة والرفق بالمرضى ،والنزاهه وتقديم كل ما يسعد المرضى، هذا فضلا عن الكفاءة وصفاء الذهن وقوة الملاحظة، وإحترامهم للمريض فى جميع الظروف و الأحوال، فهم حقاً وصدقاً قدوة حسنة لجميع العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وإداريين وعمال من حيث الالتزام بالمبادئ والمثل والقيم العليا، لحصول كافة المرضى والمترددين على المستشفي على الرعاية الصحية الواجبة بجميع صورها.

مستشفي دار الشفا 

ومن خلال ترددى أيضاً الذى أصبح شبة يومى على مستشفي دار الشفا للعلاج، وجدت أطباء أيضاً يحملون الرحمة والانسانية بمرضاهم ومن بينهم الاستاذ الدكتور أحمد حسنى، إستشارى جراحة الأوعية الدموية، والدكتور طارق نجيب، إستشارى قسطرة القلب، والدكتورة فيفيان فاروق مخائيل، استشارى القلب، والدكتور اسلام عماد نائب بقسم جراحة الأوعية الدموية، والدكتورة أمانى جمال، والدكتور محمد بلال، والدكتور حمزة يحيى، والدكتورة رضوى، والدكتورة سماح، والدكتور أحمد عبدالحكيم، وطاقم التمريض بقسم الكلى، حيث أجدهم متفهمًين لحالة مرضاهم ومقدرين أوجاعهم، وظروفهم الصعبة التى يمرون بها، بالصبر والهدوء والحكمة حيث يدركون أن من يتعاملون معهم يتألمون، قلقين بخصوص مرضهم، نعم قد يكونوا كثير الأسئلة حول ما يشعرون به، وقد يتعصبون احيانًا، لكنهم يراعون ذلك، ويتحملون بقدر الإمكان.

وكم رأيت على وجوه المحاسب محمد صلاح مدير الحسابات، والأستاذه سعاد أحمد مديرة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى الابتسامة، وحسن الاستماع للمرضى وذويهم فى لفتة إنسانية لا تقدر بمال.

وحتى لا أطيل فى حديثى عن روعة وأداء مستشفي دار الشفا التى أصبحت ضيف دائم عليها، لا يسعنى سوى تقديم خالص الشكر والاحترام والتقدير لجميع العاملين بها من أطباء وتمريض وإداريين، شكرا لكم جميعاً ملائكة الرحمة، هذا الوصف الذى أستخدمة ليس كثيراً على الطبيب والممرضات والممرضين وكل من يعمل ضمن المنظومة الصحية للمرضى وذويهم.