اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يشارك فى الاجتماعات الرسمية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بكندا

الوكالة نيوز

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، فى الاجتماعات الرئيسية لمجلس إدارة المكتب التنفيذى للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بوصفه عضو مجلس إدارة الوكالة ، والمنعقدة بدولة كندا.

ناقش الاجتماع مجموعة من الملفات المتعلقة بالجهود المبذولة فى مكافحة المنشطات، وتقييم أبرز البرامج التى تم تنفيذها الفترة الماضية، وما سيتم تطبيقه، واعتماده من برامج المرحلة المقبلة فى إطار سياسة الوكالة الدولية "الوادا" للتوعية بمخاطر وأضرار  المنشطات، وتطبيق آليات مواجهتها.

كما تضمن برنامج الاجتماع بند انتخاب رئيس "الوادا"، حيث تم إعادة انتخاب الرئيس الحالى "ويتولد بانكا" انطلاقاً من ثقة أعضاء المجلس فى الدور الملموس الذى لعبه رئيس المجلس فى تحقيق رؤية واستراتيجية "الوادا"، ومجلس الإدارة خلال الفترة السابقة.

من جانبه، عبر وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق لرئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات فى أداء مهامه، ومواصلة دور "الوادا " المميز بالتعاون مع الوكالات المحلية بمختلف الدول فى مجال مكافحة المنشطات رياضياً، مؤكداً على تميز العلاقات بين الوادا والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، وما يعود أثره إيجابياً على صعيد مكافحة المنشطات فى الملاعب والمنافسات الرياضية المختلفة بمصر ، وإثراء المعرفة بين الرياضيين بمخاطر المنشطات ، والحذر من الأغذية التى تحتوى على نسبة من المنشطات فى إطار من التوعية العامة لهم.

أكد الدكتور أشرف صبحى أن مصر ماضية فى مواجهة المنشطات فى المجال الرياضى من خلال التنسيق الدائم بين وزارة الشباب والرياضة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ، وتنفيذ برامج ومشروعات محددة تحقق هذا النهج وفق رؤية الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وعقب ذلك، أقيم حفل استقبال علي شرف وزير الشباب والرياضة بمقر السفير المصرى بكندا بحضور سفراء دول "الإمارات، قطر ، الأردن، لبنان، اليمن"، ورئيس جامعه أواتاوا، وعميد كليه الاتصالات بالجامعة، واختتم الحفل بقيام رئيس الجامعة بتكريم وزير الشباب والرياضة، متطلعاً إلى  تعزيز التعاون الفترة المقبلة وفق ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات التى عقدت فى وقت سابق بين الطرفين.

وجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى السفير المصرى وكافة أعضاء البعثة المصرية بكندا على حسن الاستقبال خلال فترة الزيارة، وكافة الترتيبات التى تم اتخاذها مع مختلف الجهات الكندية تنفيذاً لبرنامج الزيارة الرسمية.