اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: نجاح قمة المناخ في مصر وتوصياتها خارطة طريق للتعامل مع التغير المناخي

الوكالة نيوز

ثمن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، النجاح الذي حققته مصر عبر قمة المناخ كوب 27، في شرم الشيخ والحضور الدولي الهائل لكل فعالياتها على مدى أسبوعين في مصر تحت أنظار العالم.

ولفت عبده أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن قمة المناخ ستوفر إتاحة التمويل اللازم للمشروعات الخضراء، للحد من مخاطر تأثير تغيرات المناخ على اقتصاديات العالم، وحياة الأجيال القادمة من البشر، ومستقبل كوكب الأرض، كما أن توصياتها ونتائجها ستشكل خارطة طريق للعالم يتحرك عليها الفترة المقبلة لينجو من النتائج الكارثية في قضية التغير المناخي، وارتفاع درجة حرارة الأرض.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن قمة المناخ كانت وستظل أفضل فرصة لمصر، لجذب استثمارات جديدة من شركات دولية وإقليمية، وترويج للسياحة المصرية لا سيما مع قدوم الأعداد الكبيرة للضيوف والسياح الذين وصلوا إلى مدينة شرم الشيخ خلال مدة انعقاها.

وشدد عبده أبو عايشة، على أن إشادة الرؤساء المشاركين والإعلام الدولي بتجهيزات مصر للمؤتمر، تأكيد جديد لريادة مصر وقدرتها في الإعداد والتنظيم والتنفيذ والتنسيق وتمكنها من إنجاح المؤتمر، لا سيما في ظل هذه التحديات التي يمر بها العالم، وإظهار مصر بالشكل اللائق أمام العالم.

واختتم، ابو عايشة ،بأن العالم يترقب التوصيات الختامية لقمة المناخ وعليها، سيحدد وقع خطواته في هذا الملف الحساس الذي يقلق العالم، والتوجه من بعدها نحو تنمية استخدام الطاقة النظيفة وتبني آليات الاقتصاد الأخضر.