اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي: مقتل قيادي في داعش بمحافظة الأنبار

الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الخميس، عن مقتل قيادي في تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة الأنبار.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول في بيان: إن "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل جهاز مكافحة الإرهاب عملياته النوعية، وبكمين ناجح وفق معلومات استخبارية، تمكنت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب من قتل القيادي بعصابات داعـش الإرهابيـة المدعو حسين محمد جاسم العيساوي المكنى "أبو عيسى" والذي يشغل منصب مسؤول التفخيخ لقاطع الرمادي لما تُسمى ولاية الأنبار"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف، أن "الإرهابي حاول تفجير نفسه على مفارز الجهاز، لكن سرعة ومهارة رجال العمليات الخاصة حالت دون ذلك"، مبيناً، أن "العملية نُفذت فجر اليوم داخل صحراء الحميرة في قضاء الرمادي".

وفي سياق آخر، أكدت السفيرة الأمريكية بالعراق آلينا رومانوسكي، على أن هجمات إيران في شمال العراق تحدٍ للسيادة الوطنية.

وقالت السفيرة رومانوسكي في تصريحات لقناة العربية الإخبارية الأربعاء الماضي، إن العراقيون لا يريدون أن تقودهم الميليشيات.

وأضافت، من المهم قيام حكومة السوداني بالسيطرة على السلاح، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة كانت واضحة في تأكيد بقائها بالعراق.

وأعربت رومانوسكي عن أملها في نجاح حكومة السوداني للوصول إلى عراق مزدهر، لافته إلي إسهام واشنطن في بناء قدرات الجيش وقوات الأمن العراقية.

وتابعت قائلا: يجب ألا يكون المشرفون على الانتخابات "مسيسين"، وقرار إجراء انتخابات مبكرة يعود للحكومة العراقية، كما نشجع حكومة السوداني على بناء علاقات خارجية متوازنة. 

وفي السياق، أدان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، القصف الصاروخي الإيراني على الإقليم ويعتبره انتهاكا لسيادة البلاد.

وجاء ذلك خلال مراسم إعلان معهد الإبداع والتجديد في كردستان، أدان مسرور بارزاني في كلمة له الهجمات التي تعرضت لها كويسنجق وزركويز.

وقد تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف صباح اليوم الاثنين، نقلا عن وكالة رووداو.

وأسفرت القصف سقوط قتلي وجرحي، وأمل مسرور بارزاني الشفاء العاجل للجرحى، داعياً أن "يكون مثوى الشهداء الجنة".