اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ولي العهد السعودي: نسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية لتعزيز القدرات الدفاعية

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان

أجرى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك سول محادثات، اليوم الخميس، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل أمس إلى سول.

وأكد يون سوك علي إن السعودية شريك أساسي في الاقتصاد وأمن الطاقة، مضيفا "نتطلع لتوسيع التعاون مع السعودية في مشروع نيوم والصناعات الدفاعية"، نقلا عن القصر الرئاسي في سيول.

ومن جانبه، قال ولي العهد السعودي إن الرياض تأمل في توسيع التعاون مع كوريا الجنوبية وفقا لخطط التنمية ورؤية 2030.

وأضاف: "نسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية بمجالات إنتاج الهيدروجين وخفض الكربون، وفي تقنيات المفاعلات النووية الصغيرة، وتعزيز القدرات الدفاعية"، نقلا عن العربية نت.

وأعرب بن سلمان عن دعمه لسياسة كوريا الجنوبية فيما يتعلق بكوريا الشمالية، منددا بالتجارب الصاروخية التي تجريها بيونغ يونغ، بحسب ما نقله القصر الرئاسي في كوريا الجنوبية.

وقد وصل ولي العهد السعودي إلي العاصمة الكورية الجنوبية سول أمس وكان رئيسُ وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو في استقباله.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولا خلالها آفاق التعاون الثنائي وسبل تنميته وتعزيزه في مختلف المجالات.

وتعد كوريا الجنوبية، المحطة الثانية في جولة الأمير محمد بن سلمان الآسيوية التي تشمل عدداً من الدول، يلتقي خلالها قادتها وعدداً من المسؤولين فيها؛ لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكانت إندونيسيا هي المحطة السابقة، حيث ترأس ولي العهد السعودي وفد بلاده في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي أقيمت بمدينة بالي.

وفي السياق، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على أهمية ما صدر من قرارات في مجموعة العشرين، معربا عن أمله أن تسهم قرارات قمة الـ 20 عن دعم التعاون بين دول المجموعة.

وبعث بن سلمان برقية شكر، للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إثر مشاركته في قمة قادة دول مجموعة العشرين.

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية، فيما يلي نصها:

صاحب الفخامة الرئيس / جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق إثر مشاركتي في قمة قادة دول مجموعة العشرين أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.