اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

برنامج توعوي لإشراك الشباب في مبادرة «حياة كريمة» في جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

 نظمت كلية الزراعة اليوم الأربعاء ، ندوة بعنوان "تعزيز جهود العمل التطوعى لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة"، بمشاركة عضو مجلس النواب هيام الطباخ، الدكتور ماهيتاب كساب عضو مؤسسة حياة كريمة، وإشراف الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .

جاء ذلك بحضور الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، ورؤوساء الأقسام العلمية، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ،وحضورطلاب من مختلف الفرق الدراسية .

يأتي ذلك تحت شعار " تعزيز جهود العمل التطوعي "، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية واستكمالًا للنجاح الذي حققته الندوات التوعوية بالجامعات المصرية، والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة".

 

ورحب الأستاذ الدكتور يحي زكريا عميد الكلية بالحضور وقال أن الندوة تستهدف نشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الكلية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز الجمهورية؛ فضلا عن تنظيم القوافل الإرشادية الزراعية في نطاق المحافظة والتى تستهدف خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بجانب منحهم فرصة للتطوع والمشـاركة في المشـروع القومي حياة كريمـة.

 

تضمنت الندوة عرض فيديو تعريفي عن المبادرة الرئيسية "حياة كريمة" توعية الشباب بالمبادرة واستعرض المحاضرون، إنجازات المبادرة منذ بدايتها في ٢٠١٩، واشتراك أكثر من ٢٣ منظمة حكومية ومجتمع مدني، وآلية العمل في القري  المستهدفة حتى إنجاز جميع الأعمال بها، والفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا، والشباب والرياضة والزراعة والبيئة والري ومحور تبطين الترع والصرف الصحي ومياه الشرب ومحور بناء الإنسان ومحور التمكين الاقتصادي، وتمكن أهمية المتطوعين، وكيفية التطوع والاشتراك في هذه المبادرة الشاملة وأهميتهم كمتطوعين في كل قرية للتعرف علي المستحقين في كل قرية، وتعريف المجتمع وفئاته من شباب ونساء وأطفال وشيوخ بحياة كريمة ومدى الاستفادة الواضحة في القرى  .

 

كما رحب الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة بضيوف الجامعةوممثلي حياة كريمة بالقرى الأكثر احتياجًا بالجمهورية، لتحسين مستوى المعيشة لآلاف القرى المصرية والتي شملت القطاع العلمي والجامعات وإنشاء الجامعات الجديدة ووسائل النقل.

و أضاف د . العدوي بان الجامعة تساهم بفاعلية في المبادرات الرئاسية مثل "حياة كريمة"،   حيث بدأت في مارس ٢٠٢١من خلال القوافل الشاملة، والقوافل البشرية، والقوافل التنموية، وقوافل بيطرية، في مركز مطوبس، واستفادة العديد من القرى الأكثر إحتياجا في المحافظة، وتعد  جامعة كفرالشيخ سباقة في خدمة المجتمع المحيط والريف  .

 

وأوضح المتحدثون التعريف بالمشروع القومي لتطوير الريف المصـري "حياة كريمة" لطلاب كلية الزراعة، وإطلاعهم علي الجهود التنموية المبذولة.

وأكد المتحدثون أن مبادرة حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر، والذي يهدف إلى إحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا.