اهم الاخبار
الخميس 09 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رجب حميدة: اخلاء سبيل 30 محبوساً اليوم يؤكد حرص السيسي على أبنائة

الوكالة نيوز

اكد رجب هلال حميده ،البرلماني السابق، ونائب رئيس حزب اراده جيل، وعضو تحالف الاحزاب المصرية الذى يضم 42 حزباً سياسياً ،أن القرارات الاخيره باخلاء سبيل المحبوسين بتوجيهات من القياده السياسيه واخرها قرار الافراج عن 30 شخصا من المحبوسين تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أبناءه ، فضلا عن أن الدولة المصرية حريصة على تطبيق الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الانسان.

واضاف حميده، في بيان له اليوم، أن تلك القرارات وغيرها من قرارات الافراج عن المحبوسين تؤكد أن مصر سباقه دائما في الاهتمام بملف حقوق الانسان وان الرئيس السيسي حريص دائما على ترسيخ مبادئ حقوق الانسان وفتح نافذه جديده لتطبيق توجيهات الحوار الوطني والارتقاء بالمواطن المصري وارساء مبادئ الجمهوريه الجديده وانطلاق مرحله جديده من العمل السياسي، كما ان تلك القرارات سوف تعطي دفعه قويه نحن نحو تماسك الجبهه الداخليه وتعزز قوتها وصلابتها.

وذكر رجب حميده، أن تلك القرارات جاءت مواكبه لنجاح مؤتمر المناخ بمدينه شرم الشيخ مما يعني ان مصر تسير بخطه قويه نحو البناء والتنميه والاهتمام بملف حقوق الانسان.

وقال البرلماني السابق، إن دمج المفرج عنهم داخل المجتمع المصري اصبح امراً ضرورياً للاستفاده بهم ،وتوفير حياه كريمه لهم وإن تلك القرارات ألاخيره تفند مزاعم الاجندات الخارجيه والمنظمات المشبوهه حول ملف حقوق الانسان في مصر ،وتؤكد إن تلك المزاعم مجرد افتراءات وأكاذيب وتضليل.

ووجة رجب هلال حميده الشكر والتحيه للرئيس عبد الفتاح السيسى والاجهزه المعنيه وفى مقدمتها النيابة العامة ،ووزارة الداخلية ،ولجنه العفو الرئاسي على تلك القرارات والتي تعكس حرص الدوله على ابنائها من الشباب.