اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أحمد قورة: لجنة العفو الرئاسى أعطت طاقة أمل للأشخاص المفرج عنهم ولأسرهم

النائب أحمد عبد السلام
النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب

اشاد النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل ولمواصلات بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" بجهود لجنة العفو الرئاسى، وإعلانها  اليوم إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيا مؤكداً على  الدور الكبير والقوى الذى تقوم به اللجنة وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية،وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الدولة لدعم حقوق الإنسان، وتأكيد على نجاح الحوار الوطنى مع جميع القوى السياسية وأطياف المجتمع، فى ظل الحرص على دمج المفرج عنهم وتمكينهم وإعادتهم إلى وظائفهم وضمان دمجهم بالمجتمع.

وقال " قورة " أن لجنة العفو الرئاسى أعطت طاقة أمل للأشخاص المفرج عنهم ولأسرهم، مضيفا أن توسيع عمل اللجنة لتشمل دمج المفرج عنهم فى المجتمع مرة أخرى من خلال عودة بعضهم لأعمالهم أو توفير فرص عمل، يعكس إرادة القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى ،فى إعادة دمجهم مرة أخرى فى المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعى.

ووجه " قورة "، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين،  مشيدًا بحرص الرئيس على استخدام الاختصاص الذى خوله له الدستور بالعفو عن بعض المحبوسين، وقال أن هذه القرارات إيجابية بشكل كبير، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين.

وكان النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أكد أن اللجنة تستمر في عملها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفا أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

وأكد الخولى على استمرار عمل لجنة العفو الرئاسى فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية. كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.