اهم الاخبار
السبت 03 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفرالشيخ يوجه بتكثيف الجهود بمشاركة الطلاب تناسبا مع التغيرات المناخية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استعرض الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء، التقارير الخاصة بمختلف الأنشطة المجتمعية التي تمت خلال الشهر الماضي المقدمة من نافع حمادة مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتوصيات الخاصة بالندوات التى نظمها القطاع وكليات الجامعة، وتقارير القوافل المتكاملة التى تم توجيهها لمختلف قرى المحافظة.

جاء ذلك خلال ترأسه جلسة مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لشهر نوفمبر٢٠٢٢، بحضور  الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمشاركة أعضاء المجلس ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومدير عام مشروعات البيئة الأستاذ نافع حماده.

واستهل رئيس الجامعة المجلس بالترحيب بالحضور ثم التطرق لجدول الأعمال المجلس وناقش فى جلسته العديد من الموضوعات المرتبطة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ووجه رئيس الجامعة التحية إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قيادته الحكيمة البارعة، واستضافة مصر مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" في مدينة شرم الشيخ الخضراء متمنيا لسيادته دوام التوفيق والسداد.

وناقش د. دسوقي مناقشة الخطة الزمنية للأنشطة التنفيذية المقترحة بشأن خطة التوعية بالمشروعات القومية طبقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لرفع وعي الطلاب بما تبذله من جهد لتحقيق حياة كريمة لمواطنيها، وسعيًا لتوطيد أواصر العمل والتعاون.

ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ بأهمية مشاركة الجامعة من خلال المشروعات المرتبطة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، كما وجه الشكر إلى عميد كلية الزراعة على مجهوداته في تنظيم القوافل الإرشادية الزراعية في نطاق المحافظة والتى تستهدف خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وكلف د. دسوقي بتكثيف الجهود والبحوث العلمية والندوات وورش العمل بمشاركة الطلاب على تأثير تغير المناخ من أجل إيجاد وسائل للتكيف والتخفيف تتناسب مع التغيرات المناخية المتوقعة لتخفيف العبء على المجتمعات، بتكاليف أقل، وإنجازات إجتماعية وبيئية طويلة المدى يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين مختلف القطاعات ونقل المعرفة بين الكليات المختلفة، من خلال إشراك أصحاب المصلحة غير الأكاديميين والتخصصات الأكاديمية المختلفة للعمل معاً لحل المشكلات المتعلقة بتغير المناخ.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لوكلاء الكليات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والعاملين بالإدارة العامة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لما يقدموه من أنشطة تخدم المجتمع والبيئة بمحافظة كفرالشيخ.