اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يدين القصف الإيراني ويعتبره انتهاكا للسيادة

رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان العراق

أدان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، القصف الصاروخي الإيراني على الإقليم ويعتبره انتهاكا لسيادة البلاد.

وجاء ذلك خلال مراسم إعلان معهد الإبداع والتجديد في كردستان، أدان مسرور بارزاني في كلمة له الهجمات التي تعرضت لها كويسنجق وزركويز.

وقد تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف صباح اليوم الاثنين، نقلا عن وكالة رووداو.

وأسفرت القصف سقوط قتلي وجرحي، وأمل مسرور بارزاني الشفاء العاجل للجرحى، داعياً أن "يكون مثوى الشهداء الجنة".

وقال وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، لشبكة رووداو، إن "ثمانية جرحى وشهيد واحد، استقبلته المستشفيات حتى الآن (الساعة 9:30 من صباح اليوم)".

وأضاف برزنجي أن "سيارات الإسعاف والفرق الطبية والمستشفيات استنفرت لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم"، متوقعاً ارتفاع أعداد الضحايا.

وفي وقت سابق، من اليوم، أعلن قائم مقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، عن تعرض مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق لاستهداف بقصف بالصواريخ.

وبعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق، استهدفت مقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية.

من جهة أخرى، أعلن مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لرووداو بأن إيران قصفت بالمدفعية منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان بمحافظة أربيل، مضيفاً أن "هناك قصف مكثف يستهدف مصايف بربزين وسفح جبل سقر".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت فضائية العربية الإخبارية، بأن الحرس الثوري الإيراني يقصف بلدة كويسنجق في أربيل شمالي العراق.

وقال قائم مقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، لوكالة رووداو، إن مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق استهدفت بقصف بالصواريخ.

وفي سياق آخر، شددت الرئاسة العراقية، يوم السبت، على موقف العراق الواضح والصريح من القضية الفلسطينية.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان، أنه" بعد عودة فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد من قمة جامعة الدول العربية التي عُقدت في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".