اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب وزير المالية للسياسات: تعديلات قانون الاستثمار استهدفت مراعاة المعايير الدولية

الوكالة نيوز

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية أن تعديلات قانون الاستثمار استهدفت مراعاة المعايير الدولية و لم تكتفي فقي بالحوافز التقليدية التي كانت السائدة خلال المرحلة السابقة. 

وأَضاف "كوجك"، أن القانون يراعي المعايير الدولية التي عليها اجماع من المنظمات الدولية مثل صندوق النقد  الدولي و البنك الدولي .

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار اللجنة المشتركة من مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

وأوضح أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية أن هذه الحوافز تأتي بجانب إجراءات أخرى تتخذها الدولة مثل " وثيقة سياسة ملكية الدولة التي من المقرر أن تقر اخر العام الجاري ، كما أشار الى الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار التنافسية مثل " الرخصة الذهبية " و التي تم التوسع فيهات بشكل كبير واصفا الإجراءات التي اتخذتها الدولة  بالحزمة المتكاملة .

و قال كوجك " نلزم انفسنا بإعداد تقرير سنوي بالمميزات الضريبية والجمركية التي يستفاد منها الجميع " وملزمين به خلال السنوات القادمة لتوضيح حزمة الحوافز الضريبية والجمركية التي يتم منحها لدعم الاستثمارات .