اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل سياحة الشيوخ: قمة المناخ احدثت زخما عالمياً.. والسيسي أعلن ميلاد جديد للسياحه المصريه

الوكالة نيوز

أشاد النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحه والإعلام بمجلس الشيوخ ، بالنجاح الذي حققته الدولة المصريه ، من خلال فاعليات واستضافة مؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ ، والزخم والرواج الذي حققته مصر وشرم الشيخ من خلال استضافه هذه الفاعليه العالميه الكبري التى احتضنتها ام الدنيا علي أراضيها.

واكد الدابي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن الرئيس السيسي أكد الرياده والزعامه المصريه ، وأعلن ميلاد جديد للسياحه المصريه ، بفضل الكاريزما التى يمتلكها ، وبفضل الخطط الاستراتيجية التي اعتدمها بالتعاون مع الجهات المعنية .

واضاف الدابي أن مؤتمر المناخ شهد مشاركة نحو 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية ، بالاضافه الي وفود أكثر من 150 دولة ويصل المشاركين به 35 ألف مشارك في المؤتمر للمناخ.

ولفت الدابي أن فنادق ومنتجعات جنوب سيناء السياحية بكافة مدنها بما فيها بمدينة شرم الشيخ  شهدت حالة رواج سياحي، وسجلت الفنادق السياحية أعلى معدل نسب إشغال منذ فترة طويلة، نظرًا لتوافد السائحين على المنتجعات السياحية بالمحافظة للمشاركة في فعاليات قمة المناخ، بالاضافه الي مطارات جنوب سيناء استقبلت على مدار أسبوع نحو 445 رحلة جوية.

وتابع أن حركة عدد السائحين الوافدين لمدينة شرم الشيخ فقط تجاوز الـ50 ألف سائح، بينهم سائحين ومشاركين في قمة المناخ ، وان حركة السياحة ستشهد حركة رواج كبيره في الفتره القادمه بفضل تأثير قمة المناخ.