اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: القمة المصرية الأمريكية خطوة هامة لتعزيز الجهود العالمية في مجال التغير المناخي

الوكالة نيوز

أكد النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب ، على أهمية الدور العالمي المحوري الذي تقوم به مصر في مجال التغير المناخي. قائلا: إن مصر تبذل جهوداً عالمية مقدرة، وتصديها لهذا الملف يحظى باهتمام العالم.

ونوه النائب علاء قريطم في تصريحات صحفية له اليوم، بالقمة المصرية الأمريكية، ولقاء الرئيسان السيسي وبايدن. قائلا: إنها دفعة هائلة لجهود التصدي للتغير المناخي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى إشادة الرئيس الأمريكي، جو بايدن بجهود مصر في مجال التغير المناخي. وإعلانه عن دعم جديد بقيمة 500 مليون دولار للتكيف المناخي، في مصر. قائلا: ‏‏"سنقاتل لرؤية أهدافنا المناخية ممولة بالكامل".‏ وتأكيده "دعونا نبني على التقدم المناخي العالمي، نحن بحاجة إلى إحراز تقدم ‏حيوي بنهاية هذا العقد".‏

واعتبر قريطم ، لقاء الرئيسين السيسي وبايدن خطوة عالمية مهمة في مجال التصدي للتغير المناخي، خصوصا وإنه تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ‏والثنائية بشأن التغير المناخي بينهما. مشددا: على أن الحضور القوي للإدارة الأمريكية في قمة المناخ بشرم الشيخ نجاح عالمي كبير.

ويذكر أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، قال في كلمته بمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، إنه على مدار العامين الماضيين، حققت الولايات المتحدة تقدمًا غير مسبوق فى الداخل بعد انضمامها إلى اتفاقية باريس للمناخ".