اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

نتائج متباينة لوسائل إعلام أمريكية رئيسية حول انتخابات التجديد النصفية

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

تباينت نتائج وسائل اعلام أمريكية رئيسية حول انتخابات التجديد النصفية، ولكنها اتفقت على تقدم الجمهوريين في مجلس النواب.

وأوضحت شبكة "أيه بي سي نيوز" أن الجمهوريون حصلوا على 207 مقاعد في مجلس النواب مقابل 188 للديمقراطيين، نقلا عن العربية الإخبارية.

بينما أشارت شبكة "سي إن إن" إلى أن نتائج انتخابات مجلس النواب أظهر حصول الجمهوريين على 199 مقعدا مقابل 178للديمقراطيين.

هذا ونوهت شبكة فوكس نيوز إلي أن الجمهوريون حصلوا على 199 مقعدا في مجلس النواب مقابل 172 للديمقراطيين حتى الآن.

هذا وأفادت قناة العربية الإخبارية، بأن الديمقراطيون اعتبروا الفوز بمقعد بنسلفانيا انتصارا كبيرا وتحولا بالانتخابات النصفية الأمريكية.

وأوضحت العربية أن الديمقراطيون يرون أنهم تمكنوا من التصدي لموجة صعود الجمهوريين، ولكن لا توجد مؤشرات على حسم أي من الحزبين الأغلبية في مجلس الشيوخ.

وأشارت القناة إلى أن الرئيس جو بايدن والرئيس السابق باراك أوباما كان لهما دور كبير في حسم مقعد بنسلفانيا، حيث نجح الديمقراطيون في جذب قطاع كبير من الناخبين ببنسلفانيا.

وأكدت العربية على أن الأوضاع السياسية في العامين المقبلين بالولايات المتحدة ستكون صاخبة، والرئيس جو بايدن سيضطر للتفاوض كثيرا مع مجلسي الشيوخ والنواب بعد الانتخابات.

ولفتت العربية إلى أن التضخم والغلاء تسببا في ارتفاع حظوظ الجمهوريين خلال الأشهر الأخيرة، مشيرة إلي أن المرشحان الجمهوري والديمقراطي في جورجيا متقاربان مع فرز 96% من الأصوات، وقد تتجه الولاية إلى جولة إعادة لحسم مقعد مجلس الشيوخ.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي،  على أن الحزب في طريقه لتحقيق الأغلبية.

وقال مكارثي: إن الشعب الأمريكي مستعد لأغلبية جمهورية في مسار جديد نحو اقتصاد قوي، مضيفا أنه من الواضح أننا سنستعيد مجلس النواب، نقلا عن سكاي نيوز عربية.

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب أن الجمهوريين حصلوا على 193 مقعدا مقابل 166 للديمقراطيين حتى الآن.

وقد أغلقت، اليوم الأربعاء، صناديق الاقتراع في الانتخابات النصفية بعموم الولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي هذا بعد انتهاء التصويت بولاية ألاسكا آخر الولايات التي تشهد انتخابات.