اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تنسيقية شباب الاحزاب تلتقي بقيادات حزب الحركة الوطنية لمناقشة قضايا الحوار الوطني

رؤوف السيد علي : تحركات التنسيقية تكسر الحواجز وتزيل الفوارق .. وتخلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطن

الوكالة نيوز

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لقاء مع حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب وذلك بمقر الحزب بمصر الجديدة وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة التي تعقدها التنسيقية مع الأحزاب السياسية في ضوء إطلاق رئيس الجمهورية، مبادرة الحوار الوطني مع كافة تيارات وفئات المجتمع حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

وتناول اللقاء أهم الملفات المطروحة من حزب الحركة الوطنية المصرية في الحوار الوطني، وذلك في إطار تخصصات اللجان النوعية التي أقرها مجلس أمناء الحوار الوطني بالمحاور الرئيسية الثلاثة، داعيا الكيانات السياسية لإجراء حوارات مجتمعية حولها.
يأتي هذا اللقاء في إطار حرص التنسيقية على تعزيز الحوار السياسي بين مختلف القوى السياسية بشأن قضايا الوطن والمجتمع المصري، وتعظيم الاستفادة من المساحات المشتركة بين الجميع في القضايا ذات الاهتمام المشترك وتحقيق الصالح العام.
شارك من التنسيقية " النائبة رحاب عبد الغني والنائبة هيام الطباخ أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة هيام فاروق والنائبة راجية الفقي، أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومن أعضاء التنسيقية أمير بشرى ومدحت علم الدين ويوستينا جورج وعماد سلامة وعلي هلال " .

وقال اللواء رؤوف السيد علي في تصريحات صحفية له علي هامش اللقاء ان الحوار الوطني سيبقي هو الحدث الاهم والابرز خلال الفترة الحالية وليس خافياً ما تقوم به تنسيقية شباب الاحزاب من تحركات وفاعليات مع كل الاحزاب وفي جميع المحافظات الامر الذي يخلق حالة حوار ايجابية ويوسع دائرة المشاركة بين كافة الاطراف دون اقصاء او تهميش بما يؤكد اننا علي اعتاب جمهورية جديدة تسع الجميع .. فالخلاف في الراي لا يفسد للوطن قضية .

وشدد اللواء رؤوف علي انه ليس هناك اي شك في ان الحوار الوطني فكرة رشيدة صنعت حالة غير مسبوقة داخل الوطن وصنع استراتيجية جديدة تجدد الحيوية داخل الشارع السياسي بأفكار مبتكرة ورؤي مختلفه تساعدنا علي مواجهة التحديات .


وتابع رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان الجلسات التي تقوم بها التنسيقية في جميع المنصات السياسية لمختلف المحافظات تساعد وبشكل مباشر في نقل تطلعات الشعب المصري بكل فئاته وبكل توجهاته وانتماءاته بدون اي خطوط حمراء في المناقشات والحوارات الامر الذي يرسخ مفاهيم وطنية جعل من شباب التنسيقية امام مسئولية وطنية في مرحلة فارقة من عمر الوطن ليكونوا بالفعل نبض الشارع المصري وصوت صادق للشعب وناقل أمين لجميع تطلعاته وطموحاته ومطالبه

واختتم رؤوف السيد علي تصريحاته قائلاً : لا يسعني الا ان اوجه الشكر لشباب التنسيقية علي جهودهم وتحركاتهم الفاعلة علي الارض لانها تحركات تكسر الحواجز وتزيل الفوارق وتخلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطن بما يمكننا من الوقوف علي حقيقة مشاكلنا وتحدياتنا وصولا الي حلول واقعية قابلة للتنفيذ فهنيئا للوطن ولنا هذا الشباب الواعد .