اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عبدالنبي: السيسي وضع العالم أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الاوكرانية

الوكالة نيوز

قال النائب علاء عبدالنبي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع العالم  أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الاوكرانية والتي تسببت في ازمة اقتصادية ضربت كل دول العالم، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لوقفها .

وطالب عبدالنبي  المجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره  في وقف أي نزاعات حرصا على مستقبل الجميع، مشيرا إلى ارتباط ما دعا إليه الرئيس السيسي، من وقف الحرب، مع توجهات كل الدول في مواجهة التغيرات المناخية.

واكد أن دعوة الرئيس السيسي بمثابة نداء من مصر لقيادات شعوب العالم في التحرك الناجز للحد من التبعات المتوالية لتلك الحرب على اقتصاديات العالم، كما أنها تنطلق من ثوابت السياسة الخارجية لمصر التي لا تتغير، بحرصها الدائم على دعم الاستقرار والسلام الإقليمي والدولي.

وأشار الي ان  الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان لها تداعيات سلبية كبيرة على سلاسل الإمداد والغذاء والطاقة، فضلا عن تهديد أجندة العمل المناخي بعرقلة التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة.

وأشاد " عبدالنبي " بالتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ مؤكدا  أن مصر نجحت في إبهار العالم والمشاركين بقمة المناخ بالتنظيم الرائع للمؤتمر، وما شهدته مدينة شرم الشيخ من تحول للمنظومة الخضراء.