اهم الاخبار
الإثنين 05 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن الفدرالي الروسي: اعتقال 9 أوكرانيين خططوا لهجمات في خيرسون

الأمن الروسي - أرشيفية
الأمن الروسي - أرشيفية

أعلن الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 9 أوكرانيين خططوا لهجمات إرهابية في مقاطعة خيرسون.

وقال الأمن الفيدرالي في بيان: "تم الكشف عن أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة لوحدة أمن الدولة، التي تضمنت مهامها ارتكاب أعمال إرهابية ضد كبار أعضاء الإدارة العسكرية - المدنية لمقاطعة خيرسون، وتم اعتقالها"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "أثناء عمليات التفتيش والتحقيقات، تم التعرف على تسعة مواطنين من أوكرانيا واحتجازهم، والأمناء عليهم - ضباط إدارة أمن الدولة سمير شوكوروف وفيكتور كومياك ودميتري سادي."

وتابع البيان: "في إطار التدابير العملياتية، تم مصادرة أكثر من خمس كيلوغرامات من بلاستيد، وصواعق كهربائية، وأجهزة تنفيذية، وثلاث قنابل يدوية جاهزة للاستخدام من الجيش الأوكراني، وأسلحة صغيرة وذخيرة، فضلاً عن معدات استطلاع خاصة من المحتجزين".

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف سيارة ملغومة وتحييدها، وبمساعدة المخربين خططوا لمحاولة اغتيال موظفي الإدارة.

تم فتح قضية جنائية بموجب المادة 361 ("عمل الإرهاب الدولي") من القانون الجنائي الروسي.

وفي السياق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، عن مقتل أكثر من 300 جندي أوكراني ومرتزق أجنبي خلال العمليات العسكرية على ثلاثة محاور أساسية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إنه تم صد كل الهجمات الأوكرانية بنحاح، وبلغت خسائر العدو أكثر من 110 قتلى على محور نيكولايف-كريفوي روغ (خيرسون)، وما يصل إلى 100 جندي على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك) إضافة إلى نحو 120 قتيلا و130 جريحا على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة، أنه تم إصابة 7 نقاط قيادة و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 186 منطقة.

وتدمير مستودعين للصواريخ وأسلحة المدفعية في منطقة زابوريجيا ومنشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في منطقة ميكولايف.

كما تم تدمير محطتي رادار لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الأوكرانية من طراز S-300 ومنصة إطلاق ذاتية الحركة تابعة لمنظومة صواريخ Buk-M1 الأوكرانية المضادة للطائرات.

وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 في منطقة خيرسون وست طائرات بدون طيار في دونيتسك، واعتراض 14 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و "أولخا."