اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل أكثر من 300 جندي أوكراني ومرتزق أجنبي خلال العمليات العسكرية على ثلاثة محاور أساسية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إنه تم صد كل الهجمات الأوكرانية بنحاح، وبلغت خسائر العدو أكثر من 110 قتلى على محور نيكولايف-كريفوي روغ (خيرسون)، وما يصل إلى 100 جندي على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك) إضافة إلى نحو 120 قتيلا و130 جريحا على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة، أنه تم إصابة 7 نقاط قيادة و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 186 منطقة.

وتدمير مستودعين للصواريخ وأسلحة المدفعية في منطقة زابوريجيا ومنشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في منطقة ميكولايف.

كما تم تدمير محطتي رادار لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الأوكرانية من طراز S-300 ومنصة إطلاق ذاتية الحركة تابعة لمنظومة صواريخ Buk-M1 الأوكرانية المضادة للطائرات.

وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 في منطقة خيرسون وست طائرات بدون طيار في دونيتسك، واعتراض 14 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و "أولخا."

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 331 طائرة، و170 مروحية، و2458 طائرة بدون طيار، و387 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و6421 دبابة ومدرعة أخرى، و884 راجمة صواريخ، و3562 قطعة من المدفعية لاميدانية ومدافع الهاون و7109 مركبات عسكرية خاصة.

وفي السياق، رفض الكرملين، اليوم الاثنين، التعليق على تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال تفيد إجراء مباحثات سرية مع واشنطن لخفض التصعيد في حرب أوكرانيا.

وفقًا للتقرير، أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان محادثات مع مساعدي الرئيس فلاديمير بوتين على أمل الحد من خطر امتداد الحرب في أوكرانيا أو تصعيدها إلى صراع نووي.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "ليس لدينا ما نقوله بشأن هذا المنشور."

وأضاف "أكرر مرة أخرى أن هناك بعض التقارير الصادقة، لكن في الغالب هناك تقارير محض تكهنات"، موجهاً الناس إلى الاتصال بالبيت الأبيض أو الصحيفة نفسها.

وتابع قائلا، أنه بينما تظل روسيا "منفتحة" على المحادثات، فإنها غير قادرة على التفاوض مع كييف بسبب رفض الأخيرة إجراء محادثات مع روسيا، نقلا عن وكالة رويترز.