اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: إصابة 4 من ميليشيا حزب الله بانفجار عبوة ناسفة

ميليشيات سورية -
ميليشيات سورية - أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بإصابة 4 عناصر من قوات الدفاع الوطني المقربة من حزب الله اللبناني، بينهم حارس، في بلدة جبا بريف القنيطرة قرب الجولان السوري المحتل.

ووقع الحادث نتيجة تفجير عبوة ناسفة بسيارة في البلدة، وتم نقل المصابين إلى مشفى أباظة مدينة البعث وإصاباتهم حرجة، كما شهدت البلدة استنفار أمني كبير.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بارتفاع عدد ضحايا القصف السوري على 5 مخيمات غرب مدينة إدلب، إلى 9 قتلي بينهم شخصين مجهولي الهوية، و7 مواطنين هم: سيدة و3 أطفال و3 رجال أحدهم رحلته السلطات التركية قبل شهرين، وإصابة 77 آخرين بجروح متفاوتة.

كما أصيب عدد من الأشخاص، بينهم سيدة، بالقصف على مدينة أريحا، وسقطت قذائف على أحياء سكنية ببلدة سرمين بريف إدلب.

 القوات السورية تستهدف 5 مخيمات 

واستهدفت القوات السورية 5 مخيمات هي مرام ووطن ووادي حج خالد ومخيم محطة مياه كفر روحين ومخيم قرية مورين ومخيم بعيبعة غربي مدينة إدلب، حيث قصفت القوات المتمركزة في محيط مطار النيرب بحلب بـ 6 صواريخ محملة بمئات القنابل العنقودية، إضافة للقصف براجمات صواريخ من ريف الشرقي.

وقصفت غرفة عمليات “الفتح المبين” والفصائل، معسكر جورين وشطحة والبحصة والبركة بريف حماة الشمالي الغربي، وسراقب ومحيطها وجوباس بريف إدلب، وتل البركان بريف اللاذقية الشمالي، ردا على واستشهاد وإصابة أكثر من 80 بقصف على مخيمات النازحين في غرب مدينة إدلب.

كما قصف القوات السورية بالمدفعية، أطراف مدينة أريحا وأورم الجوز، وسرمين وبنين، وسفوهن والفطيرة وكفرعويد الرويحة وشنان بريف إدلب، إضافة إلى 5 مخيمات غربي مدينة إدلب، ومحيط الأتارب وقريتي كفرعمة وكفرتعال بريف حلب الغربي، والزيارة والقرقور، والسرمانية في ريف حماة ليرتفع بذلك، عدد المواقع التي تعرضت للقصف إلى20.

هذا وأفاد المرصد السوري، بمقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وامرأة وأصيب أكثر من 15 آخرين، في قصف للقوات السورية على مخيم للنازحين بريف إدلب.

وأطلقت القوات السورية أكثر من 30 صاروخ عنقودي على مناطق غرب مدينة إدلب، ومخيم مرام وتجمعات للنازحين في منطقة كفرجالس، حيث أطلقت القوات رشقة من الصواريخ دفعة واحدة.