اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب: استضافة مصر قمة المناخ بهذا الحجم والحضور من القادة العالميين يدعو للفخر

الوكالة نيوز

قال النائب سامي نصر الله، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن انعقاد قمة المناخ في مصر، يؤكد ثقلها الدولي والإقليمي، علاوة على نجاح جهودها ودورها في قضية التغيرالمناخي، رغم قلة الانبعاثات الصادرة من مصر مقارنة بالدول الكبرى.

وأشار نصر الله  في تصريح له اليوم، إلى أن الفرصة سانحة اليوم عقب قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ كوب 27، لوقف هذا الخطر الذي يهدد حياة الملايين في مختلف بقاع الأرض، موضحا أن قضية التغير المناخي مقلقة للجميع ولها انعكاسات سياسية واقتصاية وبيئية خطيرة، ما لم يتم العمل وبشكل جماعي عبر القادة العالميين في شرم الشيخ، لتنفيذ الالتزامات السابقة من أجل المناخ، والتعهد بالتزامات جديدة لتحقيق الأهداف المرصودة.

وأعرب عضو مجلس النواب، عن فخره وسعادته مثل عشرات الملايين من المصريين، باستضافة بلادنا قمة المناخ بهذا الحجم والزخم والموضوعات الهامة التي تطرح بها، خاصة وأنها متزامنة مع مشكلات اقتصادية، حيث لم تتطرق فقط للموضوعات البيئية، ولكن أيضا لموضوعات الصحة والاستدامة البيئية والعدالة المناخية وتأثيرها على حياة الأسر والأمن الغذائي في العالم.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن قمة المناخ وتوصياتها المرتقبة في ختام أعمالها، ستشكل خارطة طريق للعالم، يتحرك عليها الفترة المقبلة في قضية التغير المناخي.