اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

دينية الشيوخ: قمة المناخ في مصر حدث عالمي استثنائي.. والأنظار تتجه لشرم الشيخ

الوكالة نيوز

رحب النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بانعقاد قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ في الفترة من 6-18 نوفمبر الجاري، قائلا إنها تجذب أنظار العالم بسبب حساسية قضية تغير المناخ التي تقلق العالم، إلا أن تنظيم مصر للقمة، واستضافتها حدث استثنائي عالمي.

ونوه نسبم في تصريح صحفي له اليوم، بالكلمة المرتقبة للرئيس في افتتاح قمة المناخ، حيث من المقرر أن ترسم ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة بخصوص المناخ، إلى جانب تقديم حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية والحد من التغير المناخي.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن أنظار العالم بأسره تتجه إلى مصر بتركيز وباهتمام كبير، خلال انعقاد قمة المناخ، بمشاركة قادة العالم ورؤساء الحكومات. فالقضية حساسة وتوقيتها في غاية الأهمية كما أن الاستعدادات لها على قدم وساق منذ عام.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بالتأكيد على أن قمة المناخ، ستبحث حشد التمويل اللازم للمشروعات الخضراء، للحد من مخاطر تأثير المناخ على اقتصادات العالم، وحياة الأجيال الحالية والقادمة من البشر.