اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد خسوف القمر 2022 وأماكن رؤيته بمصر

كسوف القمر نوفمبر
كسوف القمر نوفمبر 2022

ينتظر العالم خسوف القمر هذا الأسبوع، وهى اخر ظاهرة فلكية من ظواهر الخسوف والكسوف خلال عام 2022، ولأن تلك الظاهرة الكونية البديعة، هى محط اهتمام الكثير من البشر خاصة العلماء والباحثين، ينشر موقعنا في هذا التقرير، موعد خسوف القمر 2022 وأماكن رؤيته، وأهم المعلومات عن تلك الظاهرة.

موعد خسوف القمر 2022

يبدأ خسوف القمر 2022 يوم 8 نوفمبر المقبل، في تمام الساعة 3:32 فجرًا بتوقيت القاهرة، وعند الساعة 6:53 صباحًا ينتهي الخسوف الكلي ويتحول لخسوف جزئي، وعند الساعة 7:55 ينتهي الخسوف الجزئي، وفي الساعة 8:50 صباحًا ينتهي الخسوف الشبه ظلي.

وسوف تستغرق جميع مراحل الخسوف، منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وتسعة عشرة دقيقة تقريبًا، وفي القاهرة يرى الخسوف الجزئي لمدة 34 دقيقة فقط.

أماكن خسوف القمر نوفمبر 2022

قالت البحوث الفلكية أن الظاهرة سوف ترى ظاهرة خسوف القمر فى: (قارة أوربا، قارة أفريقيا، قارة أسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، المحيط الباسفيكي، المحيط الأطلنطي، المحيط الهندي، والقارة القطبية الجنوبية).

أما الدول العربية، فيمكن ملاحظة الخسوف في أجزاء من الدول العربية على شكل شبه خسوف للقمر أو خسوف ناقص، بحيث يمر القمر في شبه ظل الأرض، فيضعف نور القمر فقط، وذلك من كل من: الإمارات، عُمان، البحرين، قطر، أجزاء من المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في السعودية.